سفراء وممثلي الاتحاد الأوروبي يزورون سلطنة عمان فما هي تداعيات الزيارة؟

حول الخبر: اطلع الوفد على الحوافز والفرص الاستثمارية المتاحة والامتيازات والتسهيلات.
الوفد خلال زيارته للمنطقة بمعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي
الوفد خلال زيارته للمنطقة بمعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي

نشر في: الإثنين,16 مايو , 2022 1:36م

آخر تحديث: الإثنين,16 مايو , 2022 1:37م

زار المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وفد يضم 13 من أصحاب السعادة سفراء وممثلي دول الاتحاد الأوروبي..

واطلع الوفد على الحوافز والفرص الاستثمارية المتاحة والامتيازات والتسهيلات المقدمة للمستثمرين ورجال الأعمال، في حين استمعوا إلى شرح عن المشاريع القائمة والمشاريع التي تنفذ في المنطقة.

والتقى الوفد خلال زيارته للمنطقة..

بمعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وبعدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ومن جانب آخر زار..

أصحاب السعادة السفراء عددًا من المشاريع والمرافق الحيوية بالمنطقة كميناء الدقم وميناء الصيد البحري (متعدد الأغراض) ومنطقة الصناعات السمكية والغذائية والحوض الجاف ومصنع كروة لتجميع الحافلات ومصفاة الدقم.

وقالت رئيسة الوفد..

سعادة السفيرة فيرونيك أولانيون، سفيرة جمهورية فرنسا المعتمدة لدى سلطنة عُمان، بأن تنظيم هذه الزيارة جاء بهدف تعريف سفراء الدول الأعضاء بفرص الاستثمار المختلفة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والاطلاع على أبرز القطاعات التي تستثمر فيها دول أوروبا حاليًّا في الدقم.

وما يمكّنها من الاستثمار فيها مستقبلًا، مضيفة أنه “من خلال زيارة المنطقة يمكننا دعوة الشركات الأوروبية للاستثمار في الدقم التي تعد منطقة واعدة للغاية وتشهد تطورات في مختلف القطاعات بما في ذلك الطاقة الخضراء والثروة السمكية والنفط والغاز والسياحة وغيرها الكثير، حيث يمكن للشركات من دول الاتحاد الأوروبي الدخول في شراكات والعمل على مشاريع أخرى”.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: