ثلاجات الماء المعدنية: خطر خفي يُهدد سلامتك في منزلك

حول الخبر: القتبي: لا أنصح ابدًا بتركيب هذا النوع من الثلاجات في المنزل أو الأماكن العامة وخصوصا المدارس.
تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الخميس,25 أبريل , 2024 9:52م

آخر تحديث: الخميس,25 أبريل , 2024 9:52م

يُحذر المهندس سلطان القتبي من أن تركيب ثلاجات الماء المعدنية في المنازل أو الأماكن العامة، خاصةً المدارس، قد يُشكل خطرًا كبيرًا على السلامة، خاصةً إذا لم يتمّ صيانة أجهزة الحماية والتوصيلات الداخلية بشكل دوري. ففي هذه الحالة، تصبح الثلاجة بمثابة قنبلة موقوتة قد تُسبب تسريبات كهربائية خطيرة تُهدد حياة الأشخاص، خاصةً الأطفال، جاء ذلك وققًا لمنشور نشره على منصة إكس الاجتماعية.

وأضاف القتبي بقوله..

جأتني اسئلة كثيرة عن مواصفات ومتطلبات تركيب ثلاجات الشرب من نوعية stainless steel وأبرزها كالتالي:

أولًا:- يجب تركيب RCBO عوضا عن MCB في لوحة التوزيع الرئيسيه وهو جهاز يحمي من التسرب الأرضي بالاضافه الى الحمايه من الحمل الزائد ويكون الكابل الخارج من RCBO مخصص للثلاجه فقط ولا يربط معه اي جهاز اخر.

ثانيُا:- المقبس أو النقطة المرتبطة بالثلاجة لا بد ان يكون مقاوم للماء و يحتوي على RDC وهو جهاز حماية آخر من التسرب الأرضي إذا معنا بيكون خطين دفاع لسلامتنا وسلامة اطفالنا.

ثالثًا:- الصنبور لابد ان يكون مصنوع من ماده عازلة غير موصله للكهرباء.

رابعًا:- يجب أن تكون الثلاجة في مكان جيد التهوية ويجب أن تكون في غرفة خاصة بحيث تكون المسافات بين الثلاجة والجدران لا يقل عن 20 سم مع تغطية الواجهة ب GRC واخراج الصنبور منه.

خامسًا:- في حالة أن الثلاجة خارج جدار المنزل بالإضافة الى المواصفات أعلاه يجب بأن يتم تركيب لوحة توزيع فرعية خاص بالثلاجة مع عمل حفرة تأريض منفصله بالقرب من غرفة الثلاجه وأيضا يجب التأكد بان جسم الثلاجه مؤرض.

سادسًا:- تركب الثلاجة على قاعده اسمنتية لا يقل ارتفاعها عن 20 سم.

سابعًا وأخيرًا يجب التاكد بصورة دورية من عمل أجهزة الحماية والتوصيلات الداخلية والخارجية.

 

المصدر: وكالات

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: