الجمعة,22 أكتوبر , 2021م

الهيئة توجه شركات التأمين لتسريع مطالبات المتضررين من شاهين

حول الخبر: يأتي ذلك ضمن سياق الجهود الوطنية القائمة للتعامل مع آثار الحالة المدارية.

نشر في: الأربعاء,13 أكتوبر , 2021 5:16م

آخر تحديث: الأربعاء,13 أكتوبر , 2021 9:25م

أصدرت الهيئة العامة لسوق المال تعميم رقم (19/2021) يقضي بتوجيه شركات التأمين نحو اتخاذ إجراءات محددة لتسهيل وتسريع تسوية مطالبات المتضررين من إعصار شاهين.

يأتي ذلك ضمن سياق الجهود الوطنية القائمة للتعامل مع آثار الحالة المدارية.

وأضافت بأن مدة التعويض النقدي 14 يومًا من تاريخ المعاينة وتقييم الأضرار وبأنه لا يشترط توفير تقرير من شرطة عمان السلطانية لفتح المطالبة.

ولا يشترط دفع مبلغ التحمل للمركبات والمنازل المؤمنة عند تقديم الطلب مع الإشارة بأنه يتم خصمه لاحقًا من قيمة التعويض.

ويجب أن يتم تعزيز الشركة بكادر إضافي في الولايات المتضررة لتقييم الأضرار وتسوية المطالب ويجب أيضا أن يتم فتح مكاتب في الولايات وتسخير وسائل التقنية الحديثة لتلقي المطالبات.

أما أوامر البدء في عمليات الإصلاح تكون خلال 7 أيام عمل من تاريخ المعاينة.

 

الهيئة تحث شركات التأمين بضرورة المبادرة لدعم المتضررين من “شاهين”