الهيئة تحث شركات التأمين بضرورة المبادرة لدعم المتضررين من “شاهين”

حول الخبر: هيئة سوق المال توجه الشركات بتسهيل وتسريع تسوية مطالبات التأمين

نشر في: الأربعاء,6 أكتوبر , 2021 7:40م

آخر تحديث: الأربعاء,13 أكتوبر , 2021 9:31م

أكدت الهيئة العامة لسوق المال في اجتماع عقدته مساء الأربعاء مع مسؤولي شركات التأمين على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات لتسريع وتسهيل تسوية مطالبات حملة الوثائق التأمينية للمتضررين في الولايات المتأثرة بالإعصار «شاهين» سواء أكانت وثائق تأمين منازل أو مركبات أو غيرها، وفق طبيعة التغطية التأمينية.

وثيقة التأمين

حيث إن وثيقة التأمين الشامل على المركبات تغطي الكوارث الطبيعية، كما أن وثيقة الطرف الثالث تغطي الكوارث الطبيعية في حالة أن حامل الوثيقة قام بإضافة هذه الخدمة التأمينية كميزة اختيارية عند إبرام عقد التأمين.

تقييم الأضرار

وقد عقد الاجتماع بحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، وبالتنسيق مع اللجنة الوزارية المشكلة لتقييم الأضرار التي تعرضت لها ممتلكات المواطنين المختلفة في المحافظات التي تأثرت مباشرة بمركز الحالة المدارية، وذلك بهدف توفير شتى أشكال الدعم والمساعدة اللازمين للتخفيف من حدة تلك التأثيرات عليهم في أسرع وقت ممكن.

شركات التأمين

وفي سبيل تحقيق ذلك وجهت الهيئة شركات التأمين بالعمل على فتح عدة قنوات من خلال مكاتبها وفروعها وتسخير وسائل التقنية الحديثة والاتصال لتلقي المطالبات والبت فيها بما يضمن سهولة تعويض المتضررين وبشكل عاجل.

منطلق المسؤولية المجتمعية

ومن جانب آخر تضمن الاجتماع حث الشركات على ضرورة أن تبادر شركات التأمين من منطلق المسؤولية المجتمعية ودعم المجتمع المحلي عبر زبائنها المتضررين من جراء الحالة المدارية شاهين، مؤكدين أن هذا الوقت المناسب الذي يجب أن تظهر فيه كافة مؤسسات القطاع الخاص وقوفها بجانب المجتمعز

 تشكيل فريق عمل

وانطلاقا من هذا الحرص تم تشكيل فريق عمل من الهيئة وممثلين من شركات التأمين يعنى بتقييم حجم المخاطر وتجميع بيانات حملة الوثائق التأمينية للمتضررين بهدف دارسة وتقييم الوضع

الصورة

 

الصورة

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: