“الشركة تعتذر وتدعو”.. عودة التيار الكهربائي للآبار المغذية لشبكات المياه

حول الخبر: الشركة تدعو إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة وترشيد الاستهلاك قدر الإمكان.
جهود مقدرة تبذلها الشركة العمانية لنقل الكهرباء.
جهود مقدرة تبذلها الشركة العمانية لنقل الكهرباء.

نشر في: الأربعاء,9 يونيو , 2021 7:07م

آخر تحديث: الأربعاء,9 يونيو , 2021 7:07م

يسر الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي الإعلان عن عودة التيار الكهربائي للآبار المغذية لشبكات المياه بمحافظة الظاهرة.

العودة تدريجيًا

ونود الإفادة أن خدمة المياه سوف تعود تدريجيًا لجميع المشتركين في ولايتي عبري وينقل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

اعتذار

وإذ تعتذر الشركة للمشتركين الكرام عن هذا الانقطاع، فإنها تدعوهم إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة وترشيد الاستهلاك قدر الإمكان.

الصورة

تأثر 25 عمود

وكانت الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي قد أحاطت مسبقًا المشتركين الكرام بوجود انقطاع في التيار الكهربائي في الآبار المغذية لشبكات المياه بمحافظة الظاهرة نتيجة للحالة الجوية التي مرت على المحافظة وأدت الى تأثر (25) عمود كهرباء وسوف تتأثر خدمة المياه في ولايتي عبري وينقل.

المشروع الأول

وفي ذات السياق أعلنت الشركة العمانية لنقل الكهرباء بأنها شُحنت يوم أمس الثلاثاء 8 يونيو الجاري محطة عبري الرئيسة للطاقة الشمسية جهد 220 ك ف والمرتبطة بمحطة عبري لإنتاج الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه في السلطنة بشكل عام ومحافظة الظاهرة بشكل خاص من إنتاج حوالي ٥٠٠ ميجا وات.

الصورة

وتتميز محطة عبري الرئيسة للطاقة الشمسية جهد 220 ك ف بعدم وجود محولات خافضة للجهد كما هو الحال في باقي محطات شبكة النقل الرئيسة، حيث تُنقل الطاقة المنتجة من محطة الإنتاج مباشرة للشبكة الرئيسة بواسطة كابلات أرضية جهد 220ك ف.

ومنها يتم تغذية القضبان المزدوجة، والتي بدورها تنقل الطاقة إلى الشبكة الرئيسة بالشركة العمانية لنقل الكهرباء، ويأتي هذا المشروع ضمن توجه الحكومة الرشيدة لإستخدام الطاقة الشمسية النظيفة لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة وفق رؤية عمان 2040.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: