حدث نادر.. السلطات تعيد أرضًا لعائلة بعد 98 عامًا من الاستيلاء عليها

حول الخبر: الأرض تم شرائها لعائلة ويلا وتشارلز في عام 1912 مقابل ألف و225 دولار أما الآن بعد عودتها لأحفادهم فهي تساوي الآن مبلغ 75 مليون دولار.
فرحة العائلة بعد عودة الأرض
فرحة العائلة بعد عودة الأرض

نشر في: الجمعة,22 يوليو , 2022 6:20م

آخر تحديث: الجمعة,22 يوليو , 2022 6:20م

أعيدت أرض واسعة على ساحل ولاية كاليفورنيا غربي الولايات المتحدة الأميركية إلى أحفاد عائلة من السود بعد انتزاعها منهم قبل نحو قرن، بموجب قرار اتخذته السلطات المحلية بهدف “إزالة ظلم تاريخي”.

Willa and Charles Bruce brought the property in 1912 during the early 20th century after moving from New Mexico with their son Harvey

وكانت هذه الأرض المعروفة حاليا باسم “بروس بيتش” قد بيعت سنة 1912 إلى تشارلز وويلا بروس، وهما أسودان أميركيان حوّلا الموقع إلى فندق ساحلي موجه للزوار السود في حقبة كان الدخول فيها إلى المسابح العامة مشوبًا بقدر كبير من التمييز العنصري.

غير أن سكان الجوار البيض بغالبيتهم ارتكبوا هجمات عنصرية وأعمال تخريب كثيرة حينئذ في الموقع الذي تعرض حتى لاقتحام من أنصار جماعة “كو كلوكس كلان” (Ku Klux Klan)، والتي تؤمن بتفوق البيض، سنة 1920.

Anthony Bruce reacts while holding up the property deed of title to the Bruce family property

وسعت مدينة مانهاتن بيتش (جنوبي لوس أنجلوس) بعدئذ في سنة 1924 إلى انتزاع الملكية من عائلة بروس، في خطوة “عنصرية الطابع لإبعاد هذا الموقع التجاري المزدهر المخصص للسود ورواده” من المنطقة، وفق القرار الذي تمت الموافقة عليه أول أمس الثلاثاء بالإجماع من لدن سلطات مقاطعة لوس أنجلوس.

With his wife Sandra Bruce at his side, Anthony Bruce speaks to the crowd, thanking them for their support

وقد نجح مسعى نزع الملكية، التي تبلغ مساحتها 650 متر مربع، سنة 1929.

وقالت المسؤولة في مقاطعة لوس أنجلوس جانيس هان “لا يمكننا تغيير الماضي، ولن نستطيع يوما إزالة الظلم الذي لحق بويلا وتشارلز بروس قبل قرن من الزمن، لكن هذه البداية”.

Anthony Bruce, the great great grandson of Willa and Charles Bruce is all smiles as Governor Gavin Newsom signs SB 796, a bill allowing the return Manhattan Beach land to descendants of its original owners

وأشارت إلى أن إعادة الموقع لأهله ستتيح للأحفاد “البدء بإعادة بناء إرث الأجيال الذي كان ممنوعا عليهم”.

Instead of continuing to run a thriving resort on prime beachfront land, they ended up as chefs serving other business owners for the remainder of their lives

وتضم الأرض حاليا منشآت لمنقذين بحريين تابعين لسلطات مدينة مانهاتن بيتش.

Bruce's Beach was a popular destination for black families in the early 20th century who were looking to go on a vacation without the stress of racial tensions

وينص القرار على أن يؤجر ماركوس وديريك بروس، وهما من أبناء أحفاد تشارلز وويلا، الأرض للسلطات المحلية مدة عامين على الأقل، في مقابل بدل إيجار سنوي قدره 413 ألف دولار، كما بإمكانهما إجبار سلطات مانهاتن بيتش على شراء الأرض مجددا بسعر لا يتجاوز 20 مليون دولار.

Last September 2021, Newsom apologized for the generations of harm done to the Bruce family

الأرض تم شرائها لعائلة ويلا وتشارلز في عام 1912 مقابل ألف و225 دولار أما الآن بعد عودتها لأحفادهم فهي تساوي الآن مبلغ 75 مليون دولار.

المصدر: الجزيرة + ديلي ميل

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: