“حماية المستهلك” تسترجع أكثر من 4 آلاف ريال لمستهلكين بمسقط

حول الخبر: في إطار حرص الهيئة على ضمان حقوق المستهلكين وتعزيز مبادئ الشفافية والإنصاف في المعاملات التجارية.
لعدم الالتزام بتنفيذ الخدمة المتفق عليها أكثر من 4000 ريال عماني مسترجعة لمستهلكين بمحافظة مسقط
لعدم الالتزام بتنفيذ الخدمة المتفق عليها أكثر من 4000 ريال عماني مسترجعة لمستهلكين بمحافظة مسقط

نشر في: الأحد,17 أغسطس , 2025 10:49ص

آخر تحديث: الأحد,17 أغسطس , 2025 10:49ص

تمكنت هيئة حماية المستهلك من إنهاء شكوى مستهلكين وأحد مكاتب السفر والسياحة بمحافظة مسقط، والتوصل إلى تسوية ودية قضت باسترجاع مبلغ وقدره (4720) ريالًا عمانيًا، وذلك لعدم الالتزام ببنود العقد وتنفيذ الخدمة المتفق عليها.

وذلك في إطار حرص الهيئة على ضمان حقوق المستهلكين وتعزيز مبادئ الشفافية والإنصاف في المعاملات التجارية.

تعود تفاصيل الواقعة إلى:

تعاقد اثنين من المستهلكين مع أحد مكاتب السفر والسياحة.

  • اتفق المستهلك الأول على حجز رحلات سفر شاملة التكاليف تتضمن توفير تذكرة سفر وبرنامج سياحي بمبلغ وقدره (2240) ريالًا عمانيًا، دفع منها 1500 ريال مقدّمًا.
  • بينما اتفقت المستهلكة الثانية على توفير برنامج سياحي شامل التكاليف بمبلغ وقدره (3220) ريالًا عمانيًا دفعته بالكامل للمكتب.
  • المكتب لم يلتزم بتنفيذ الخدمة المتفق عليها للمستهلكين.

اتضح للمستهلك الأول إلغاء الرحلة، ولم يتم إرجاع المبلغ المدفوع بعد الرجوع للمكتب، كما أنه لم يلتزم بتنفيذ البرنامج السياحي للمستهلكة الثانية، مما دفعهما إلى تقديم شكواهما إلى الهيئة والمطالبة باسترجاع المبالغ المدفوعة.

وقد باشرت الهيئة عملها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتواصل مع أطراف القضية، مما أسفر عن التوصل إلى تسوية ودية تقضي بإرجاع المبلغ المدفوع مقدّمًا للمستهلك الأول، وقدره (1500) ريال عماني، وإرجاع المبلغ الكامل للمستهلكة الثانية، وقدره (3220) ريالًا عمانيًا.

وتؤكد هيئة حماية المستهلك على أهمية التزام المزودين ببنود العقود المبرمة مع المستهلكين، والتجاوب السريع مع أي شكاوى أو ملاحظات، كما تجدد التزامها بمتابعة مثل هذه القضايا لضمان حماية حقوق المستهلكين وتعزيز الثقة في السوق.

رابط مختصر
المصدر: هيئة حماية المستهلك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا:

Secret Link