الإعلان عن رسوم وخطوات ترخيص مكاتب المحاسبة والمراجعة في سلطنة عُمان

حول الخبر: لمزيد من المعلومات يرجى زيـارة المــــــــــوقـــــــع الالـــــكــتـــرونــي للهيئة
هيئة الخدمات المالية
هيئة الخدمات المالية

نشر في: الإثنين,1 سبتمبر , 2025 2:33م

آخر تحديث: الإثنين,1 سبتمبر , 2025 2:34م

أعلنت هيئة الخدمات المالية عن تدشين النظام الإلكتروني لترخيص مكاتب المحاسبة والمراجعة في سلطنة عُمان.

المستندات المطلوبة:

  • صورة من جواز السفر/ البطاقة الشخصية.
  • نسخة من المؤهل العلمي / تخصص المحاسبة او شهادة محاسب قانوني معترف بها دوليا.
  • كشف المواد الدراسية المعتمدة.
  • في حال حصول مقدم الطلب على شهادة محاسب قانوني نسخة من عضوية مقدم الطلب في إحدى الجمعيات المحاسبية المعتمدة.
  • شهادة . عدم المحكومية من شرطة عمان السلطانية.
  • تعهد مقدم الطلب بالتفرغ بعد الحصول على الموافقة.
  • شهادة خبرة لمدة لا تقل عن عامان (2) وبدون انقطاع في أعمال المحاسبة والمراجعة على الأقل بدون انقطاع من أحد مكاتب التدقيق من بعد الحصول على المؤهل.

رسوم الخدمة: 50 ريال عماني

خطوات تقديم الطلب للمكاتب الجديدة:

  • التسجيل وتفعيل الحساب في بوابة أعمال الهيئة
  • دراسة الطلب / منح رسالة الموافقة المبدئية
  • استيفاء المتطلبات / طلب الموافقة النهائية
  • دفع رسوم الطلب
  • دراسة الطلب/ استيفاء المتطلبات
  • منح شهادة الترخيص موقعة ومختومة إلكترونيا
رابط مختصر
المصدر: هيئة الخدمات المالية

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا:

Secret Link