أعلنت هيئة الخدمات المالية عن تدشين النظام الإلكتروني لترخيص مكاتب المحاسبة والمراجعة في سلطنة عُمان.
المستندات المطلوبة:
- صورة من جواز السفر/ البطاقة الشخصية.
- نسخة من المؤهل العلمي / تخصص المحاسبة او شهادة محاسب قانوني معترف بها دوليا.
- كشف المواد الدراسية المعتمدة.
- في حال حصول مقدم الطلب على شهادة محاسب قانوني نسخة من عضوية مقدم الطلب في إحدى الجمعيات المحاسبية المعتمدة.
- شهادة . عدم المحكومية من شرطة عمان السلطانية.
- تعهد مقدم الطلب بالتفرغ بعد الحصول على الموافقة.
- شهادة خبرة لمدة لا تقل عن عامان (2) وبدون انقطاع في أعمال المحاسبة والمراجعة على الأقل بدون انقطاع من أحد مكاتب التدقيق من بعد الحصول على المؤهل.
رسوم الخدمة: 50 ريال عماني
خطوات تقديم الطلب للمكاتب الجديدة:
- التسجيل وتفعيل الحساب في بوابة أعمال الهيئة
- دراسة الطلب / منح رسالة الموافقة المبدئية
- استيفاء المتطلبات / طلب الموافقة النهائية
- دفع رسوم الطلب
- دراسة الطلب/ استيفاء المتطلبات
- منح شهادة الترخيص موقعة ومختومة إلكترونيا