نصائح هامة للسيرة الذاتية

  1. تعريفها:

    السيرة الذاتية هي بوابة العبور إلى الوظيفة ومن خلال كتابتها بالشكل الملائم تستطيع الحصول على الوظيفة التي تتمناها. والسيرة الذاتية المكتوبة بطريقة جيدة وملائمة سوف تجذب مسؤولي التوظيف وبالتالي سوف تحصل على المقابلة الشخصية.

  2. هدفها

    هي لاستعراض بعض المعلومات الشخصية للباحث عن العمل واستعراض إنجازاته ومؤهلاته لمدير التوظيف.
  3. أهميتها

    السيرة الذاتية هي انعكاس لشخصيتك وبالتالي يجب عليك أن تعدها بجودة عالية لأن إعدادها بطريقة غير مناسبة قد تؤثر عليك في الحصول على فرصة وظيفية
  4. مكونات السيرة الذاتية:

    • - المعلومات الشخصية.
    • - الهدف.
    • - التعليم والمؤهلات.
    • ​- الخبرات المهنية.
    • - الدورات.
    • - المهارات.
    • - الهوايات.
    • - الجوائز والمكافآت.
    • - العمل التطوعي.
    • - الأشخاص المعرفون.

نماذج السيرة الذاتية

من عُمان

جميع الحقوقة محفوظة لــ التأمل