أكدت هيئة حماية المستهلك أنها بعد البيان الصادر عن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار حول اللقاء المشترك الذي عقد مع الجهات المعنية حول جودة الوقود تعمل على إيجاد دور تكاملي مع جميع المؤسسات.
جاء ذلك بهدف خدمة الصالح العام في حفظ حقوق المستهلك ومتابعة كافة الشكاوى التي ترد إليها وإيجاد الحلول المناسبة.
وأوضح خالد بن علي الراشدي مدير التواصل والإعلام بالهيئة لوكالة الأنباء العُمانية بقوله أنه في حالة وجود أي مشكلة فنية في بعض المركبات فيما يخص جودة الوقود يجب على المستهلك التوجه إلى الشركة المعنية بتزويد الوقود لمعرفة الأسباب الفنية حول ذلك.
وكانت التجارة والصناعة قد ردت بقولها أنه في حال عدم الاستجابة، يتم إبلاغ هيئة حماية المستهلك والتي بدورها تقوم بمتابعة تلقي شكاوى المستهلكين وإيضاح الإجراءات الواجب اتباعها لحلها.
وذلك من خلال التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص وبأنه في حال رصد شكاوى متعلقة بالوقود يرجى التكرم بالإبلاغ عنها من خلال التواصل المباشر مع مراكز اتصال شركات توزيع الوقود بالسلطنة.