بدء القافلة العلمية للتوعية بالبحث العلمي والابتكار بمحافظة الظاهرة

نشر في: الأربعاء,16 أكتوبر , 2024 7:05م

آخر تحديث: الأربعاء,16 أكتوبر , 2024 7:05م

بدأت اليوم بمحافظة الظاهرة فعاليات القوافل العلمية للتوعية والتعريف بمشروعات وبرامج البحث العلمي والابتكار، التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وقدم عادل بن إبراهيم الفزاري، المدير المساعد لدائرة النشر العلمي والتوعية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار..

عرضًا حول برامج ومشروعات البحث العلمي والابتكار، تطرق خلاله إلى الرؤية الوطنية حول البحث العلمي والابتكار، وأهم برامج التمويل المؤسسي والاستراتيجي، إلى جانب الموجهات العامة وبرامج بناء القدرات البحثية والابتكارية والفردية والمجتمعية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، واستعراض أبرز منجزات ومخرجات البرامج الممكنة للباحثين والأكاديميين والمبتكرين، وتسليط الضوء على أهمية التعاون وبناء الشراكات المؤسسية والمجتمعية المختلفة.

كما تضمنت الفعاليات جلسة نقاشية حول أهم النقاط في العرض، حيث قدم الباحث محمود الناصري من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بعبري عرضًا حول المشروع البحثي بعنوان البيوت الذكية، الممول من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وتتضمن القافلة مجموعة من الأنشطة التوعوية والتفاعلية وتوزيع منشورات وعروض مرئية حول برامج ومشروعات البحث العلمي والابتكار للمؤسسات الأكاديمية بسلطنة عمان، بالإضافة إلى عرض نماذج ابتكارية حديثة تسهم في تعزيز ثقافة الابتكار وتنمية القدرات الوطنية، وتستمر فعالياتها في محافظة الظاهرة حتى يوم الجمعة القادم الموافق 18 من أكتوبر الجاري.

تأتي هذه القافلة..

في إطار نشر الوعي العلمي والتعريف بالمشاريع البحثية التي تسهم في رفع مستوى التنافسية وتعزيز الاقتصاد المبني على المعرفة، كما تسهم الفعاليات في تشجيع الشباب العماني على الانخراط في المجالات البحثية، مما يعزز من قدراتهم ويسهم في إعداد جيل جديد من العلماء والمبتكرين القادرين على مواجهة التحديات المستقبلية.

حضر فعاليات القوافل العلمية سعادة الشيخ الدكتور سعيد بن حميد الحارثي والي عبري و ممثلي المؤسسات الحكومية بالمحافظة.

المصدر: العٌمانية

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: