لقاء شركاء القطاع السياحي يستعرض جهود تطوير القطاع بشمال الشرقية

نشر في: الأربعاء,9 أكتوبر , 2024 2:29م

آخر تحديث: الأربعاء,9 أكتوبر , 2024 2:29م

 نظمت اليوم وزارة التراث والسياحة ممثلة في إدارة التراث والسياحة بمحافظة شمال الشرقية “لقاء شركاء القطاع السياحي بمحافظة شمال الشرقية” والذي جمع أصحاب المنشآت الفندقية والمخيمات السياحية ومكاتب السفر والسياحة في إطار سعي الوزارة لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وحرصها لاستمرار التعاون المشترك بينها والمنشآت الفندقية والسياحية بغرض الإسهام في تحقيق أهداف القطاع السياحي.

لقاء شركاء القطاع السياحي بمحافظة شمال الشرقية.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة:

إن لقاء شركاء الوزارة في محافظة شمال الشرقية يأتي في إطار الشراكة بين الوزارة والمحافظات تعزيزًا للدور المهم الذي تقوم به منشآت القطاع السياحي الذي يعد أحد أهم القطاعات الاقتصادية في عدة جوانب من أبرزها إيجاد فرص العمل وزيادة الحركة السياحية والاقتصادية.

سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة.

وأشار إلى:

حرص الوزارة على إقامة مثل هذه اللقاءات والاستماع إلى الملاحظات والآراء والجوانب التي يتطلبها سوق العمل في هذه المنشآت واستعراض أبرز الجوانب التي تعمل عليها وزارة التراث والسياحة لتعزيز قدرة هذا القطاع على التنافسية بشكل فعال خدمة لأهداف التنمية، وتحقيق مستهدفات رؤية 2024.

من جانبها قالت سمية بنت حمد البوسعيدية مديرة إدارة التراث والسياحة بمحافظة شمال الشرقية إن:

المحافظة تزخر بالعديد من المقومات السياحية التي تتنوع بين رمال الشرقية والبرك المائية والقلاع والحصون والأسواق الشعبية والقرى الأثرية والأودية كما تتميز بموسم السياحة الشتوية التي تنشط من خلالها السياحة المحلية والخارجية، ويعزز ذلك توافر العديد من أنشطة المغامرات مثل المناطيد والدراجات الرملية والتزلج الرملي وركوب الجمال ومشاهدة النجوم وغروب الشمس، كما تسعى الإدارة لتعزيز جودة المنتج السياحي لاستقبال موسم السياحة الشتوية وأهمية المحتوى المحلي في القطاع السياحي لتشجيع المنشآت الفندقية على تبني القيمة المحلية المضافة في توريد المنتجات في القطاع الفندقي.

تضمن اللقاء تقديم أربع أوراق عمل تحدثت الأولى عن تطوير المنتج والتجارب السياحية في سلطنة عُمان، واستعرضت الثانية قانون السياحة وتحدثت الثالثة عن المحتوى المحلي وركزت على سوق العمل والتشغيل والمبادرات التي أطلقتها وزارة التراث والسياحة لتعزيز القطاع السياحي بالقدرات الوطنية، فيما ‏تطرقت الورقة الرابعة إلى استعدادات المنشآت لاستقبال الموسم السياحي الشتوي ورفع مستوى الخدمة.

حضر اللقاء سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية، وعدد من أصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة ومسؤولو المؤسسات الحكومية وأصحاب المنشآت الفندقية والمخيمات السياحية ومكاتب السفر والسياحة بمحافظة شمال الشرقية.

تجدر الإشارة بأن:

اللقاء يأتي ضمن حرص وزارة التراث والسياحة على استمرار التعاون المشترك بينها والمنشآت الفندقية والسياحية بغرض الإسهام في تحقيق أهداف القطاع السياحي لتحقيق مستهدفات رؤية 2024.

المصدر: العٌمانية

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: