الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن في ولايات ومحافظات سلطنة عُمان

نشر في: الثلاثاء,1 أكتوبر , 2024 8:53م

آخر تحديث: الثلاثاء,1 أكتوبر , 2024 8:53م

احتفلت محافظات وولايات سلطنة عُمان بمناسبة اليوم العالمي للمسن لعام 2024 والذي يصادف الأول من أكتوبر من كل عام ولكونه مناسبةً مهمة تجمع بين الماضي والحاضر، من خلال تسليط الضوء على الحكمة والتجارب التي اكتسبها كبار السن على مر السنين.

ونظمت دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة البريمي بالتعاون مع الفريق المشترك لكبار السن اليوم فعالية تحت شعار (زمانهم حاضر ) النسخة الثانية.

الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن في ولايات ومحافظات سلطنة عُمان.

كما احتفلت ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة باليوم العالمي للمسن، تضمن افتتاح معرض الخدمات التي تقدمها مؤسسات المجتمع للمسنين في مجالات الرعاية الصحية والتعليم، والتوعية المجتمعية.

الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن في ولايات ومحافظات سلطنة عُمان.

كما احتفلت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة، ممثلةً بدائرة التنمية الاجتماعية بينقل، باليوم العالمي للمسن من خلال عدة فعاليات؛ منها تنظيم رحلة لكبار السن المشاركين داخل الولاية.

الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن في ولايات ومحافظات سلطنة عُمان.

واحتفلت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في دار الرعاية الاجتماعية بالرستاق باليوم لعالمي للمسن لعام 2024م ، ويُقام هذا العام تحت شعار “الشيخوخة بكرامة”.

ونظم مستشفى المسرة بولاية العامرات، بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية وجمعية إحسان، وفرقة “بالإعاقة نبدع” المسرحية الأهلية، حفلًا بعنوان “ما يهجينا عنكم” تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن ربيع السنيدي والي العامرات.

وألقى مدير مستشفى المسرة كلمة تناول فيها أهمية الصحة النفسية وضرورة دعم كبار السن في المجتمع وأهمية تكاتف الجهود من أجل الآباء والأمهات من كبار السن في كافة جوانب الحياة.

وعلى هامش الاحتفال..

أُقيم معرض توعوي شمل معلومات ومواد تثقيفية تتعلق بصحة كبار السن من الناحية النفسية والاجتماعية.

المصدر: العٌمانية

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: