وسط الجدل الدائر حول سياسة الخصوصية المحدثة مؤخرًا لتطبيق واتساب ، قال 79٪ من المستخدمين الذين شملهم الاستطلاع إنهم يعيدون النظر في استخدام واتساب.
بينما قال 28٪ إنهم..
سيتركون واتساب بعد تنفيذ السياسة الجديدة في مايو 2021 ، حسبما ذكرت دراسة، نقلًا عن موقع TOI الهندي، فقد وجدت الدراسة أيضًا أن تليجرام ظهر كأفضل اختيار للمستخدمين للمراسلة الفورية حيث أشار 41٪ من المستخدمين إلى أنهم سيتحولون إلى التطبيق الذي يركز على الخصوصية ، بينما فضل 35٪ Signal، فيما يسجل تليجرام أيضًا نقاطًا متفوقا على Signal من حيث وعي المستخدم (55٪) والاستخدام الفعلي (35٪.
وقال ساتيا موهانتي، رئيس مجموعة استشارات الصناعة (ICG) ، CMR عن نتائج الدراسة:
“يتجاوز النقاش الحالي كثيرًا المستهلكين المهتمين بالخصوصية ، بل إن البعض يفكر في إيقاف استخدام واتساب ، ويفكر في البدائل ، مثل تليجرام أو Signal”.
وأضاف موهنتي:
“تفضيل المستهلك مدفوع بالكلمات الشفهية، فضلا عن مجموعة الميزات التي توفرها المنصة”.
وردًا على سياسة واتساب “خذها أو اتركها” ، قال:
49٪ من المستخدمين إنهم استاءوا من التحديث، وقال 45٪ إنهم لن يثقوا أبدًا في واتساب مرة أخرى، بينما شعر 35٪ من المستجيبين بانتهاك الثقة.
وفي المقابل..
لا تزال نسبة صغيرة (10٪) من المستهلكين غير مبالين بإعلان السياسة الجديدة، وبالنسبة للمستهلكين ، كان واتساب هو نظام المراسلة الخاص بهم والمجاني والحميمي، و نظرًا لأن واتساب ينتقل في النهاية إلى تكامل أوثق مع نظام فيس بوك البيئي من هنا.
فإنه يخاطر بتآكل ثقة العلامة التجارية والولاء للعلامة التجارية – وكلاهما محددان رئيسيان لاستمرار ميزة السوق التنافسية “، وفقًا لـ Prabhu Ram ، Head- Industry Intelligence Group (IIG) ، CMR.
وفيما يتعلق باكتساب شعبية تليجرام، أشار رام..
إلى أن التطبيق كان يكتسب قوة جذب حتى قبل “فشل واتساب PR” بينما لم يكن Signal قادرًا على التوسع بسرعة لتلبية تدفق المستخدمين المتزايد.
وأخيرًا..
وجدت الدراسة أن غالبية المستخدمين لا يشعرون بالراحة والأمان أثناء تخزين النسخة الاحتياطية للمحادثات الخاصة بهم على منصات طرف ثالث أو منصات مشفرة من طرف إلى طرف مثل Google Drive أو iCloud.