5 قيم مهمة علّمها لأطفالك خلال شهر رمضان

حول الخبر: رمضان هو فرصة للوالدين لتعليم أطفالهم الأخلاق والقيّم الحميدة، فمن الضروري أن تنتهز هذا الشهر الفضيل لتزرع في نفوس أطفالك مبادئ اكتسبتها عن أهلك وأجدادك!.
تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الخميس,31 مارس , 2022 8:32م

آخر تحديث: الخميس,31 مارس , 2022 8:32م

نقدم لكم في المقال التالي 5 قيم مهمة علمها لأطفالك خلال شهر رمضان لتزرع بهم أهم المبادئ والقيم التي تجعلهم أشخاص أفضل.

من المعروف أن رمضان هو فرصة للوالدين لتعليم أطفالهم الأخلاق والقيّم الحميدة، فمن الضروري أن تنتهز هذا الشهر الفضيل لتزرع في نفوس أطفالك مبادئ اكتسبتها عن أهلك وأجدادك!

أطفالنا في رمضان: كيف نُربي أبنائنا ونغرس فيهم قِيم الشهر الفضيل؟ - Blog

تعبيرية

الصبر

لأن شهر رمضان يُعتبر أفضل مدرسة لتعلم الصبر، انتهز هذه الفترة وعلّم أولادك على أهمية الصبر وأنه الى جانب الصوم عن الطعام والشرب والانتظار الى الآذان لتناول الطعام، يجب أن يصوم الشخص عن الكلام السيء والتخفيف من العصبية أيضًا، يمكنك أيضًا الاستفادة من الفيديو الذي يعلمهم الصبر في هذا الشهر!

كيف نقدم للعالم قيم شهر رمضان؟ | الجزيرة نت

تعبيرية

الاحترام

من أهم القيّم والأمور التي عليك تعليمها لطفلك في هذا الشهر هو الاحترام، فمثلًا، إذا لم يكن الطفل صائمًا، يمكنك تنبيهه أنه ليس من اللائق أن يتناول طعامه أمام أحد الصائمين

التسامح

اجعل هذا الشهر فرصة لتعليم الأطفال المسامحة وأنه من الضروري أن نسامح ونغفر لمن نُحب وألا نحقد على الآخرين وأن نتعلم أن نعبر عن غضبنا بطريقة إيجابية وهادئة لا نجرح بها الطرف الآخر.

المساعدة

في هذا الشهر، علّم طفلك على أهمية مساعدة الآخرين وتقديم العون لمن يريد، فمثًلا يمكنك البدء بالمنزل من خلال جعله يساعدك بتحضير الإفطار أو القيام بالأمور المنزلية.

دليلك للتعامل مع طفلك خلال شهر رمضان | نواعم

تعبيرية

الصدق

من أهم القيّم الأسرية التي عليك تعليمها لأطفالك هي الصدق وامتلاك القدرة لقول الحقيقة بدون أي خوف، فقل لطفلك أن الله يحب الأطفال الذين لا يكذبون ويعاقب الكاذبين والمنافقين.

المصدر: مواقع إلكترونية ـ التأمل

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: