إشادة أمريكية لـ”سلطنة عمان” بعد الإفراج عن عاملة الإغاثة ومحلل يوجه رسالة للمنتقدين

حول الخبر: كافيرو: “تواصل عمان دور الجسور بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيران. فيما يتعلق بالقضايا الحساسة”
الترحيب بالمواطنة البريطانية في مسقط بعد إطلاق سراحها.
الترحيب بالمواطنة البريطانية في مسقط بعد إطلاق سراحها.

نشر في: السبت,19 مارس , 2022 2:27م

آخر تحديث: السبت,26 مارس , 2022 9:48م

أشاد الرئيس التنفيذي لمركز تحليلات الخليج في واشنطن المختص بتحليلات الأخطار الجيوبولتيكية، جورجيو كافيرو، بدور سلطنة عمان في الإفراج عن عاملة الإغاثة البريطانية-الإيرانية نازانين زاغاري راتكليف التي كانت محتجزة في إيران.

وفي تغريدة كتبها “كافيرو” في منصة تويتر رصدته شبكة التأمل الإعلامية قال:

“تواصل عمان دور الجسور بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإيران. فيما يتعلق بالقضايا الحساسة في حقبة ما بعد قابوس.”

وأردف قائلًا:

“يجب على الأشخاص في واشنطن الذين ينتقدون سلطنة عمان للحفاظ على علاقات إيجابية مع طهران أن يضعوا في اعتبارهم أن مثل هذه العلاقات تجعل هذه النتائج ممكنة.”

الإفراج عن بريطانيتين

وفي هذا السياق كانت سلطنة عمان قد أعلنت أن عاملة الإغاثة البريطانية-الإيرانية نازانين زاغاري راتكليف غادرت إيران يوم الأربعاء. منهية بذلك سنوات من الاحتجاز ، بعد أن دفعت الحكومة البريطانية ديونها البالغة 530 مليون دولار لطهران.

وتم نقل زغاري راتكليف ورفيقتها أنوشة عشوري إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني، قبل أن يتم نقلهما إلى بريطانية عبر طائرة خاصة استأجرتها الحكومة البريطانية.

جاء ذلك امتثالًا للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم -حفظه الله ورعاه- في استمرار المساعي مع الدول الشقيقة والصديقة، ومباركة جلالته -رعاه الله- على تلبية التماس حكومة المملكة المتحدة.

فقد قامت الجهات المعنية في سلطنة عُمان وبالتعاون والتنسيق مع السلطات المختصة في إيران والمملكة المتحدة بالإفراج عن مواطنَين بريطانيَين متحفظ عليهما في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقد وصلا إلى مسقط تمهيدًا لعودتهما إلى المملكة المتحدة.
وهما نازانين زاغاري-راتكليف وآنوشا اشوري، واللذان وصلا إلى مسقط هذا اليوم على متن رحلة تابعة لسلاح الجو السُّلطاني العُماني، وذلك تمهيدًا لعودتهما إلى المملكة المتحدة.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: