رصدت هيئة حماية المستهلك مقطع فيديو لمواطن يرصد تلاعب في الأسعار في إحدى مراكز التسوق.
وكان مغرد قد كتب في حسابه قائلًا:
هذا ماكان متوقعًا منذ البداية بعد تطبيق القيمة المضافة وهو تلاعب بعض مراكز التسوق وخاصةً الكبيرة بالأسعار، مايحدث دليلٌ واضح أن هناك ضعف في الرقابة والمحاسبة من الجهات المعنية، وما تحدث عنه هذا المواطن وعدد من المواطنين يثبت أن المشكلة لازالت مستمرة! ونسال الله أن يعين المواطن.
هذا ماكان متوقعاً منذ البداية بعد تطبيق القيمة المضافة وهو تلاعب بعض مراكز التسوق وخاصةً الكبيرة بالأسعار، مايحدث دليلٌ واضح أن هناك ضعف في الرقابة والمحاسبة من الجهات المعنية، وماتحدث عنه هذا المواطن وعدد من المواطنين يثبت أن المشكلة لازالت مستمرة! ونسال الله أن يعين المواطن. pic.twitter.com/UhliTFG35I
— الشيبة خلفان (@5alfan1) March 18, 2022
لترد هيئة حماية المستهلك قائلة بأنها باشرت اجراءات التحقيق حول ما ورد بالمقطع المصوّر أعلاه فورًا وفي المؤسسة المعنيه، وجاري العمل عليها ؛ وتؤكد الهيئة حرصها الدائم على متابعة الاسواق والتحقق وضبط المخالفين؛ ولإبلاغ عن اي تجاوزات قنوات التواصل متاحه، كما وان منتسبي الهيئة جميعهم وجدوا لخدمة المستهلك.
@cpa_oman يمكن توضيح يا حماية المستهلك pic.twitter.com/2dBHNRF7uW
— أبو وسام البدوي (@YbevVVIoKbU6OVy) March 17, 2022
المواطن لحماية المستهلك:
“وفي هذا السياق؛ ومع قرب شهر رمضان الكريم، نرجو منكم الاستمرار في تكثيف المتابعة والرقابة على جميع مراكز التسوق، كل التوفيق لكم.”
وكان رد الهيئة:
“الهيئة تتابع وعلى المستهلك ايضا ان يبلغ ان وجدت تجاوزات تعارض عمل اللوائح والانظمة والقوانين التي وضعت لتنظيم وادارة الاسواق، وحماية حقوق المستهلك.”
الهيئة تتابع وعلى المستهلك ايضا ان يبلغ ان وجدت تجاوزات تعارض عمل اللوائح والانظمة والقوانين التي وضعت لتنظيم وادارة الاسواق، وحماية حقوق المستهلك.
— هيئة حماية المستهلك – سلطنة عُمان (@cpa_oman) March 18, 2022
واختتم المغرد بالرد على حماية المستهلك:
“وهذا دوركم، والمستهلك بلا شك غير مقصر بالإبلاغ عن هذه التجاوزات في كافة الجوانب، وعليكم الاستمرار في أدواركم السامية التي نصت عليها الأنظمة والقوانين وفق اختصاصاتكم.”