يقتل أكثر من كورونا.. الأمم المتحدة تنبه لخطر يحيط بالجميع

حول الخبر: بحسب تقرير للأمم المتحدة، بتسبب التلوث الناتج عن المبيدات الحشرية والبلاستيك والنفايات الإلكترونية في انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان.
تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الأربعاء,16 فبراير , 2022 10:13ص

آخر تحديث: الأربعاء,16 فبراير , 2022 10:13ص

أظهر تقرير للأمم المتحدة عن البيئة نُشر، أمس الثلاثاء، أن التلوث الذي تتسبب فيه الدول والشركات يوقع ضحايا أكثر من وفيات كورونا، داعياً إلى “إجراء فوري وطموح” لحظر بعض المواد الكيمياوية السامة.

تلوث الجو في بنغلادش هذا الشهر

تلوث الجو في بنغلادش هذا الشهر

وقال التقرير إن التلوث الناتج عن المبيدات الحشرية والبلاستيك والنفايات الإلكترونية يتسبب في انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، كما يتسبب في تسعة ملايين وفاة في العام. وأضاف التقرير أن ثمة تجاهلاً كبيراً لهذه القضية.

ووفقاً لقاعدة البيانات “وورلد ميتر” تسببت جائحة فيروس كورونا في وفاة ما يقرب من 5.9 مليون شخص حول العالم منذ بدايتها.

نفايات بلاستيكية تغزو شواطئ إسبانيا

نفايات بلاستيكية تغزو شواطئ إسبانيا

وقال ديفيد بويد المقرر الخاص للأمم المتحدة ومعد التقرير:

“السياسات الحالية لمواجهة المخاطر التي يمثلها التلوث والمواد السامة فاشلة بشكل واضح، وتتسبب في انتهاكات واسعة النطاق للحق في بيئة نظيفة وصحية ومستدامة”.

istock stock coronavirus Question mark symbol surrounded by red viruses on blue background, Horizontal composition with copy space. Health and COVID-19 concept

تعبيرية

ومن المقرر تقديم التقرير الشهر المقبل إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي أعلن أن البيئة النظيفة أحد حقوق الإنسان. ونُشرت هذه الوثيقة اليوم الثلاثاء على موقع المجلس.

المصدر: مواقع إلكترونية ـ التأمل

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

ملحوظة حول المعلومات الطبية الواردة في المقالة

يؤكد فريق “التأمل الإعلامي” على أهميّة مراجعة الطبيب أو المستشفى فيما يتعلّق بتناول أي عقاقير أو أدوية أو مُكمِّلات غذائية أو فيتامينات، أو بعض أنواع الأطعمة في حال كنت تعاني من حالة صحية خاصة.

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: