مرسوم سلطاني بتعيين رئيسًا للأكاديمية السلطانية للإدارة

حول الخبر: مقر الأكاديمية السلطانية للإدارة في محافظة مسقط، ويجوز بقرار من مجلس أمناء الأكاديمية إنشاء فروع لها في المحافظات الأخرى.
جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم | شبكة التأمل الإعلامية
جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم | شبكة التأمل الإعلامية

نشر في: الخميس,13 يناير , 2022 11:07ص

آخر تحديث: السبت,26 مارس , 2022 9:52م

مرسوم سلطاني يقضي بتعيين الدكتور علي بن قاسم بن جواد اللواتي رئيسًا للأكاديمية السلطانية للإدارة، بذات درجته المالية.

وفي صعيد متصل أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- في الثلاثاء 11 يناير 2022م، مرسومًا سلطانيًا ساميا بإنشاء الأكاديمية السلطانية للإدارة وتحديد اختصاصاتها واعتماد هيكلها التنظيمي.

الصورة

إنشاء الأكاديمية السلطانية

مرسوم سلطاني يقضي بإنشاء الأكاديمية السلطانية للإدارة وتحديد اختصاصاتها واعتماد هيكلها التنظيمي، وأن تكون للأكاديمية الشخصية الاعتبارية، وتتمتع بالاستقلال المالي والإداري، كما قضى المرسوم بأن تكون الأكاديمية السلطانية للإدارة تحت الرعاية الفخرية لجلالة السلطان.

الصورة

مقر الأكاديمية

وقضى المرسوم أن يكون مقر الأكاديمية السلطانية للإدارة في محافظة مسقط، ويجوز بقرار من مجلس أمناء الأكاديمية إنشاء فروع لها في المحافظات الأخرى.

الصورة

مجلس أمناء الأكاديمية

ونص المرسوم على أن يكون للأكاديمية السلطانية للإدارة مجلس أمناء، برئاسة وزير ديوان البلاط السلطاني، ويصدر بتعيين أعضائه وتحديد مدة عضويتهم قرار من مجلس الوزراء،

الصلاحيات

وتكون لمجلس الأمناء الصلاحيات ذاتها المقررة لمجالس إدارات الهيئات العامة المنصوص عليها في نظام الجهاز الإداري للدولة المشار إليه.

رئيس بالدرجة الخاصة

كما قضى المرسوم بأن يكون للأكاديمية السلطانية للإدارة رئيس بالدرجة الخاصة ويصدر بتعيينه مرسوم سلطاني، وتكون له صلاحيات رئيس الوحدة المنصوص عليها في القوانين والمراسيم السلطانية،

اجتماعات مجلس الأمناء

ويحضر جميع اجتماعات مجلس الأمناء دون أن يكون له صوت معدود، وذلك على النحو المنصوص عليه في نظام الجهاز الإداري للدولة المشار إليه.

كافة المخصصات

وقضى المرسوم أن تؤول إلى الأكاديمية السلطانية للإدارة كافة المخصصات والأصول والحقوق والالتزامات والموجودات الخاصة بكل من: معهد الإدارة العامة، ومعهد تطوير الكفاءات في ديوان البلاط السلطاني.

نقل موظفون

المرسوم قضى بأن ينقل إلى الأكاديمية السلطانية للإدارة موظفو كل من: معهد الإدارة العامة، ومعهد تطوير الكفاءات في ديوان البلاط السلطاني، بذات درجاتهم المالية، ويصدر رئيس مجلس أمناء الأكاديمية السلطانية للإدارة اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا المرسوم

اللوائح والقرارات

وإلى أن تصدر يستمر العمل باللوائح والقرارات المعمول بها حاليا، بما لا يتعارض مع أحكام هذا المرسوم.

يُلغى كل

كما قضى المرسوم على أن يُلغى كل من: معهد الإدارة العامة، ومعهد تطوير الكفاءات في ديوان البلاط السلطاني، كما يلغى كل ما يخالف هذا المرسوم، أو يتعارض مع أحكامه.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: