الثمن باهظ.. احذف هذه الرسالة فورًا إذا وصلتك!

حول الخبر: في الواقع، هذا هو أحد الأسباب التي تجعل خبراء الأمن قلقين للغاية بشأن Flubot.
تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الخميس,13 يناير , 2022 9:56ص

آخر تحديث: الخميس,13 يناير , 2022 9:56ص

اكتشف الباحثون رسالة نصية جديدة خبيثة مصممة لسرقة التفاصيل المصرفية على أجهزة “أندرويد”، وإذا تلقيت رسالة نصية من صديق أو جهة اتصال قريبة تطلب منك تنزيل تطبيق مشغل فيديو جديد، فكن حذرا.

لتنفيذ هذا الهجوم المدمر، تستفيد الرسالة النصية من برنامج خبيث جديد يُعرف باسم Flubot، يمكن أن يصيب أجهزة “أندرويد”، وبمجرد تثبيته، يكون لديه القدرات للسماح للمحتالين الإلكترونيين بسرقة بيانات الاعتماد المصرفية، واعتراض الرسائل النصية وحتى التقاط لقطات شاشة من جهاز الضحية. وما يزيد الطين بلة، يمكنه أيضا مداهمة سجل العناوين وتوزيع المزيد من الرسائل المزيفة على أي جهات اتصال يعثر عليها.

كارثة تهدد مستخدمي أندرويد .. احذروا هذا التطبيق - أنا سلوى ، انا سلوى ،  Anasalwa - تكنولوجيا

تعبيرية

ففي الواقع، هذا هو أحد الأسباب التي تجعل خبراء الأمن قلقين للغاية بشأن Flubot، لأنه سيظهر دائما كما لو أرسلت الرسالة المزيفة من شخص تعرفه وتثق به.

ووفقا للخبراء في MalwareHunterTeam، عبر Bleeping Computer، يجب على مستخدمي “أندرويد” البحث عن أي رسائل نصية تسأل عما إذا كانوا يعتزمون تحميل مقطع فيديو من أجهزتهم.

وسيُضمّن رابط في الرسالة يأخذ الضحية لتزوير صفحة تنزيل لتطبيق Flash Player. وهذا التطبيق هو الذي سيبدأ كابوس Flubot، وإذا تلقيت رسالة تطلب منك تنزيل تطبيق خارج متجر “غوغل بلاي”، فإن النصيحة بسيطة: لا تفعل.

فيما يكمن أحد أسباب تأثر مستخدمي “أندرويد” دائما بهذه الحيل، في الطبيعة المفتوحة لنظام التشغيل هذا. وعلى عكس آبل، التي تسمح فقط بتنزيل التطبيقات عبر متجر التطبيقات الرسمي الخاص بها، يمكن لمستخدمي “أندرويد” تثبيت الملفات والبرامج من أي مكان على الويب.

لتجنب هجوم Flubot الأخير، يُنصح بعدم قيام مستخدمي “أندرويد” بالنقر فوق أي روابط خارجية غريبة حتى لو وضعت في نص من الأصدقاء.

المصدر: مواقع إلكترونية ـ التأمل

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: