اللجنة العليا منحنى كورونا في تصاعد ودلائل على انتشار “أوميكرون” مجتمعيًا

حول الخبر: اللجنة العليا: تُشير البيانات على المستوى المحليّ إلى وجود تصاعد ملحوظ في المنحنى الوبائي في الفترة الأخيرة.
أوميكورن | تعبيرية - شترستوك
أوميكورن | تعبيرية - شترستوك

نشر في: الأربعاء,12 يناير , 2022 8:10م

آخر تحديث: السبت,26 مارس , 2022 9:52م

تدارست اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطوُّرات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” التقارير المتعلّقة بالوضع الوبائي لفيروس كورونا (كوفيد 19) على المستويين المحلي والعالمي.

إذ تُشير البيانات على المستوى المحليّ إلى وجود تصاعد ملحوظ في المنحنى الوبائي في الفترة الأخيرة ووجود دلائل على انتشار أوميكرون مجتمعيًا في سلطنة عُمان.

وهو ما انعكس في زيادة متوسط إيجابية الفحوصات وارتفاع في معدلات التنويم.

أزمة كورونا استدعت إعادة تقييم الأولويات الشخصية

كما تشير بيانات مراكز الرعاية الصحية الأوليّة إلى انتشار حالات الالتهابات التنفسية في جميع المحافظات.

خصوصًا في فئة الأطفال من سنّ 5 إلى 12 سنة، وهو ما يدل على انتشار واسع وسريع للالتهابات التنفسيّة عامةً، ومن بينها فيروس كوفيد 19 في هذه الفئة غير المطعّمة.

كورونا أوميكرون | تعبيرية

وبناءً على ما تقدم، وحمايةً لسائر أفراد المجتمع، خصوصًا فئة الأطفال وأسرهم، وتعزيزًا لقدرة المنظومة الصحيّة على التعامل مع هذا المرض ولتقديم خدماتها المُقدّرة الأخرى.

وفي هذا الأثناء قرّرت اللجنة العليا تحويل الدراسة في صفوف الحلقة الأولى في جميع مدارس سلطنة عُمان إلى نظام التعليم عن بُعد لمدة أربعة أسابيع ابتداءً من يوم الأحد 16 يناير 2022م.

وشددت اللجنة العليا على ضرورة التزام الجميع بالضوابط الاحترازية المعتمدة.

كورونا يطوي عامه الثاني

كما أهابت بالمؤسسات التي سُمح لها بممارسة أنشطتها، خصوصًا تلك الأنشطة التي تضم أعدادًا كبيرة من الناس كالمجمّعات التجارية والمعارض والمؤتمرات وقاعات المناسبات والأنشطة الرياضية.

على ضرورة التزام الجميع بالاشتراطات الموضوعة لمزاولة الأنشطة، خصوصًا عدم تجاوز نسبة 50 بالمائة من السعة الاستيعابية، والتثبّت من التطعيم والتباعد وارتداء الكمامات وغيرها من الضوابط.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء عن تسجيل 718 حالة إصابة بـ”كوفيد-19″، ليبلغ إجمالي الوفيات إلى 4119 حالات منذ إعلان الجائحة، وبحسب إحصائيات الوزارة سجلت سلطنة عُمان 113 حالات تعافٍ.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: