تزامنًا مع يوم المرأة العُمانية.. قافلة “عهد الخير” تنطلق إلى الولايات المتضررة بالأنواء المناخية

حول الخبر: ستنطلق من محافظة مسقط مستهدفةً خمس محطات رئيسية.

نشر في: السبت,16 أكتوبر , 2021 1:04م

آخر تحديث: الأحد,17 أكتوبر , 2021 6:54م

تُطلق مؤسسة عهد يوم غدٍ /الأحد/ قافلة “عهد الخير”، التي تستهدف المرأة العُمانية والمُقيمة على هذه الأرض الطيبة، من خلال توفير المستلزمات النسائية ومستلزمات الأطفال من الأسر المتضـررة جرّاء الأنواء المناخية “إعصار شاهين” امتدادًا للعطاء الإنساني الذي تتبنّاه المؤسسة، وبالتزامن مع يوم المرأة العُمانية.

تفعيل دور جمعيات المرأة العُمانية

وحرصت السيدة الجليلة حرم جلالة السلطان المعظم – حفظها الله ورعاها – على تفعيل دور جمعيات المرأة العُمانية في ربوع السلطنة بالمشاركة في قافلة “عهد الخير” من خلال توحيد الجهود بمشاركة عدد من عضواتها في عمليات توزيع هذه المستلزمات وإسناد القافلة بكل ما من شأنه تسهيل مهمة إيصال هذه المستلزمات لمستحقيها.

أهمية العمل الخيري والإنساني

وتأتي قافلة عهد الخير تأكيدًا على أهمية العمل الخيري والإنساني والمجتمعي الذي يجب أن تضطلع به كافة المؤسسات والأفراد لاسيما في مثل هذه الظروف، التي دائمًا ما يُثبت المجتمع العُماني فيها تماسكه وقوة نسيجه الاجتماعي، كما تعكس الاهتمام الذي توليه المؤسسة لكافة شرائح المجتمع.

خط سير ونقاط تجمّع

وسيكون للقافلة خط سير ونقاط تجمّع ينطلق من خلالها طاقم العاملين في مؤسسة عهد وممثلات من مختلف جمعيات المرأة العُمانية الموزعة في جميع محافظات وولايات السلطنة ومتطوعات من بعض وحدات شؤون البلاط السلطاني في أعمال توزيع محتويات القافلة على الفئات المستهدفة في الولايات المتضررة جرّاء الحالة المناخية.

خمس محطات رئيسية

حيث ستنطلق من محافظة مسقط مستهدفةً خمس محطات رئيسية، وستكون محطتها الأولى في ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، ثم ولايات السويق، والخابورة، وصحم بمحافظة شمال الباطنة، بينما محطتها الخامسة في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة.

قافلة محمّلة بمختلف الاحتياجات

يُذكر أنّ المؤسسة خلال الأسبوع الماضي قامت بتسيير قافلة محمّلة بمختلف الاحتياجات والمستلزمات الغذائية والمنزلية إلى المناطق المتضررة؛ إيمانًا منها بأهمية العمل الاجتماعي والإنساني في مختلف الظروف، لاسيما وقت الأزمات الذي يستدعي تكاتف كافة قطاعات المجتمع ومؤسساته.

 

الصورة

الصورة

الصورة

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

1

2

الأكثر قراءة

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا:

زوارنا يتصفحون الآن | السبت,16 أكتوبر