كيف يحدد الطيار مكان ركن طائرته داخل المطارات المدنية؟

حول الخبر: تكون عملية هبوط الطائرة من أكثر العمليات التي تتطلب مهارة عالية من الطيار.
تعبيرية
تعبيرية

نشر في: الجمعة,15 أكتوبر , 2021 7:04ص

آخر تحديث: الجمعة,15 أكتوبر , 2021 7:04ص

 

تعتبر قيادة الطائرات المدنية من المهن التي تحتاج إلى تدريبات طويلة ومهارة عالية حتى يصبح الطيار مؤهلا لقيادة طائرة تحمل مئات الأشخاص، الذين يمكن أن تتعرض حياتهم إلى الخطر إذا ارتكب خطأ واحدا.

وتتطلب قيادة الطائرات مجهودا كبيرا يمكن الطيار من امتلاك القدرة على تقدير الأمور بصورة سليمة حتى في أصعب الظروف لأن خطأ واحدا يمكن أن يصنع كارثة ربما لا يقتصر تأثيرها على الطائرة وما تحمله من ركاب خاصة عندما يتعلق الأمر بعمليات الإقلاع والهبوط داخل المطارات المدنية المزدحمة.

وتكون عملية هبوط الطائرة من أكثر العمليات التي تتطلب مهارة عالية من الطيار بداية من بدء تغيير ارتفاع التحليق والانخفاض إلى مستويات تسمح له بالهبوط الآمن على مدرج الطيران ووصولا إلى تحديد المكان الذي تتوقف فيه الطائرة داخل المطار.

كيف يحدد الطيار مكان ركن طائرته داخل المطارات المدنية؟... فيديو - Sputnik  Arabic

تعبيرية

وتعتمد عملية ركن الطائرة على مجموعة من القواعد تشمل الخطوط والدوائر الإرشادية على الأرض وسيارة التوجيه إضافة إلى أفراد التوجيه الذين يمكنون الطيار من ركن طائرته في المكان المحدد بواسطة الإشارات ودون النطق بكلمة واحدة.

ويظهر ذلك في مقطع فيديو نشرته صفحة “بيوتيفل تشاينا” الصيني يرصد خطوات ركن إحدى الطائرات المدنية الصينية داخل المطار اعتمادا على تلك الخطوات.

المصدر: مواقع إلكترونية ـ التأمل

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: