الهوتي: عندما لم تعتذر قناة العربية للعمانيين قدمتُ استقالتي

حول الخبر: في لقاء مع قناة هلا أف أم عمان تحدث الهوتي عن سبب استقالته
الإعلامي العماني يوسف الهوتي
الإعلامي العماني يوسف الهوتي

نشر في: الخميس,14 أكتوبر , 2021 7:37م

آخر تحديث: الجمعة,15 أكتوبر , 2021 5:01ص

في مقابلة للإعلامي العماني يوسف الهوتي مع قناة هلا أف إم قال عندما لم تعتذر قناة العربية للعمانيين على الشاشة قدمتُ استقالتي واعتذارهم لسعادة وكيل الإعلام اعتذار للحكومة”

ليس هذا الوقت المناسب

حيث ذكر الهوتي، أن “قناة العربية كانت في تغطية كاملة حتى حينما اشتد الإعصار .. أحيانًا يصدر قرارًا عن أشخاص ليسوا بمخضرمين في العمل الإعلامي، فيأخذون بعض اللقطات ويجمعونها، وليس هذا الوقت المناسب بأن تنشر بعنوان العمانين يفتكرونها مزحة وعندما جاء الإجاء اختبأؤوا”.

دولة وراثية سلطانية

وتابع: “دولة مثل عُمان لا يمكن المزاح معها بهذه الصورة وغير مقبول بالنسبة لنا نحن؛ فنحن دولة وراثية سلطانية ودولة لها أصول وثقافة ولها حضارة.. ليست هناك مجال في هذه الأوضاع أن نمزح”.

كانت ساعة الصفر

وأردف: “كان موقفي بالاستقالة وأنا اعتقد أنه كنا موقفًا صحيحًا، وقبلها تحدثت مع إدارة القناة وقلت لهم يجب أن يكون هناك اعتذار على الشاشة، وعندما لم يأتِ هذا الاعتذار فكانت ساعة الصفر بالاستقالة”.

شراكة منذ عام 1998

وتمنى لقناة العربية كل التوفيق، مضيفًا بالقول إنه منذ أن عمل معهم عام 1998 كمجموعة mbc أنتج  1800 تقرير “وكلها تقارير ايجابية”.

اعتذار للحكومة

وعقب مراسل قناة العربية يوسف الهوتي خلال المقابلة الإذاعية على ذلك بالقول، إن القناة حذفت التقرير وقدمت اعتذرًا لوكيل وزارة الإعلام في سلطنة عًمان علي الجابري، قائلاً إن “الاعتذار لسعادة علي الجابري هو اعتذار للحكومة”.

لا يمكن المساومة

وتابع: “التقرير شاهدوه العالم وأنا طلبت أن يكون هناك اعتذار على الشاشة، وطالما لم يحدث فلا يمكن المساومة بين وظيفة ووطن.. الوطن حقيقة أعز”.

رغبة أبناء عُمان الأوفياء

يذكر بأن الهوتي كتب عبر حسابه على “تويتر” بعد استقالته الأسبوع الماضي : “نزولاً عند رغبة أبناء عُمان الأوفياء الذين شعروا بالاستياء من المادة المصورة التي بثتها قناة العربية على موقعها الإلكتروني ظنوا أنها مزحة، فإني أعلن عن استقالتي من قناة العربية كمراسل لها في مسقط”.

المقاطع الساخرة المصورة

وكانت  قناة العربية قد نشرت تقريراً مصوراً حول إعصار “شاهين” الذي ضرب سلطنة عُمان مستخدمةً فيه بعض المقاطع الساخرة المصورة من قبل بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أوضحت أنهم ينتظرون قدوم الإعصار، حيث نشرت القناة بعض اللقطات الأخرى التي توضح إشارة المواطنين للأضرار التي تسبب بها “شاهين”، بأسلوب وصف بأنه “ساخر”.

 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: