الجمعة,22 أكتوبر , 2021م

“لعبة الحبار” يحطم الرقم القياسي لعدد مشاهدي مسلسلات نتفليكس

حول الخبر: أفادت "نتفليكس" في تغريدة أن "سكويد غايم" وصل "إلى 111 مليون مشاهد
Squid Game
Squid Game

نشر في: الأربعاء,13 أكتوبر , 2021 4:47م

آخر تحديث: الأربعاء,13 أكتوبر , 2021 11:16م

أعلنت “نتفليكس” أن 111 مليون مشترك حضروا مسلسل “سكويد غايم” الكوري الجنوبي الذي وفّرته على منصتها للبث التدفقي قبل أربعة أسابيع، وهو ما يشكّل رقماً قياسياً لعدد مشاهدات مسلسلاتها في الأسابيع الأولى التي تلي انطلاقها.

Right direction: 'Squid Game' gave [Netflix] more confidence that our global strategy is going towards the right direction,' Kim added

 

يمزج المسلسل بين الرمزية الاجتماعية والعنف الشديد من خلال رؤية بائسة للمجتمع، ويتناول قصة شخصيات من الفئات الأكثر عرضة للتهميش في كوريا الجنوبية، بينها مهاجر هندي وهارب من كوريا الشمالية، يشاركون في ألعاب الأطفال التقليدية أملاً في الفوز بـ 45,6 مليار وون (38,1 مليون دولار). ويُقتَل الخاسرون في هذه الألعاب.

5 أسباب يجب عليك مشاهدة سلسلة لعبة الحبار

وأفادت “نتفليكس” في تغريدة أن “سكويد غايم” وصل “إلى 111 مليون مشاهد، محققاً أكبر انطلاق لمسلسل ما” على المنصة.

Biggest: Netflix's Squid Game has become the biggest launch in the streaming service's history, with 111 million fans watching the show since its debut on September 17.

استقطب المسلسل جمهوراً كبيراً جداً من كل أنحاء العالم بفضل مجموعة عوامل، أحدها جمعُه بين التسلية الطفولية وعواقبها المميتة، إضافة إلى الإنتاج المتقن والسينوغرافيا الضخمة. وتصدر هذا العمل ترتيب مسلسلات “نتفليكس” في أكثر من 80 بلدا.

Netflix Squid Game Series Trailer and Cast

كان مسلسل “بريدجرتون” الأمريكي يحمل حتى الآن الرقم القياسي إذ شاهده 82 مليوناً في الأسابيع الأربعة الأولى لبدء عرضه في نهاية ديسمبر 2019.

Phenomenon: The South Korean hit series has become quite the pop culture phenomenon upon launch, easily surpassing the 82 million accounts that watched Bridgerton in that show's first 28 days

ولا تخضع الإحصاءات التي تنشرها “نتفليكس” لتدقيق أي طرف ثالث، خلافاً لما هي الحال في ما يتعلق بنسب المشاهدة في التلفزيون التقليدي.

Squid Game Ending Explained - Den of Geek

وتشكّل ظاهرة “سكويد غايم” أحدث التجليات المعبّرة عن تأثير كوريا الجنوبية المتزايد على المشهد الثقافي العالمي، بعد النجاح الهائل الذي حققته فرقة البوب الكورية “بي تي اس” وفوز فيلم “باراسايت” بالسعفة الذهبية في مهرجان كان، وتمكنه من أن يصبح أول عمل بغير اللغة الإنجليزية ينال جائزة الأوسكار لأفضل فيلم.

Squid Game (2021) Season 1 S01 720p + 1080p NF WEB-DL x264 Multi Audio [Hindi + Korean + English] DDP5.1 Atmos Msubs

ويبدو أن الموجة الكورية لن تتلاشى قريباً، إذ أعلنت “نتفليكس” في فبراير الفائت عن خطة لاستثمار 500 مليون دولار خلال السنة الجارية وحدها في مسلسلات وأفلام منتجة في كوريا الجنوبية.

Squid Game: Release Date, Teaser, Trailer, Cast and Latest Updates! - DroidJournal