“اللجنة الوزارية” تعقد اجتماعها الثالث وتتخذ عددًا من القرارات

حول الخبر: الاستعجال في معالجة الطرق الداخلية عبر إعادة هندسة الطرق ووضع مواصفاتها الفنية

نشر في: الإثنين,11 أكتوبر , 2021 9:53م

آخر تحديث: الأربعاء,13 أكتوبر , 2021 9:26م

عقدت اللجنة الوزارية لتقييم الأضرار الناتجة عن الحالة المدارية التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم المختلفة في المحافظات التي تأثرت مباشرة بمركز الحالة المدارية (شاهين) اجتماعها الثالث بمركز شرطة عُمان السلطانية بولاية السويق.

وترأس الاجتماع معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية رئيس اللجنة المالية والاقتصادية المنبثقة عن مجلس الوزراء الموقر وبحضور أعضاء اللجنة كافة.

نتائج الزيارات الميدانية

واستعرض أصحاب المعالي والسعادة أعضاء اللجنة ورؤساء القطاعات في اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة نتائج الزيارات الميدانية وتقديرات الأضرار، وما تم تنفيذه من أعمال لإعادة الأسر المتأثرة جراء الحالة المدارية إلى منازلهم، واستكمال منظومة البنى الأساسية وتأهيلها بشكل عاجل.

2500 عمود كهرباء

وبشأن خدمة الكهرباء ثمنت اللجنة الجهود المبذولة في إعادة الخدمة للشبكة الرئيسية حيث أُعيد تركيب أكثر من 2500 عمود كهرباء، وما تم توفيره من مولدات للطاقة الكهربائية المؤقتة لعدد من القرى.

معالجة الطرق الداخلية

وفي الشأن ذاته أكدت اللجنة على أهمية قيام محافظي شمال الباطنة وجنوب الباطنة بالتنسيق مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات والخدمات الهندسية بقوات السلطان المسلحة والجهات الأخرى ذات العلاقة على الاستعجال في معالجة الطرق الداخلية عبر إعادة هندسة الطرق ووضع مواصفاتها الفنية لتتناسب مع الحالات المدارية ومجاري الأودية، مع الإستفادة من الدراسات المعتمدة في إطار الاستراتيجية العمرانية.

مراكز الإيواء

وأشارت اللجنة إلى أن الأسر في مراكز الإيواء تم نقلهم إلى وحدات سكنية مؤقتة مع استمرار قطاع الإغاثة والايواء العمل على نقل بقية الأسر خلال هذا الأسبوع وذلك إلى حين معالجة الأضرار الواقعة على منازلهم. كما أكد معالي رئيس اللجنة على أهمية الإسراع في تقييم منازل المواطنين المتأثرة بالحالة المدارية.

الأضرار

واستعرضت اللجنة الأضرار التي تعرضت لها السدود والأفلاج، ووجهت أن يتم وضع خطة عمل لإعادة تأهيلها، إلى جانب دراسة توسعة سدود التغذية والحماية الحالية وإنشاء سدود جديدة للتخفيف من التأثيرات المستقبلية للحالات المدارية المشابهة.

المدارس

كما بينت اللجنة أن المدارس كافة أعيد تأهيلها لتعود عملية التدريس إلى طبيعتها واستقبال الطلبة، باستثناء مدرستين في محافظة شمال الباطنة وذلك نظرا للأضرار الواقعة عليهما.

القطاعات العاملة

كما أكد معالي رئيس اللجنة أنه على القطاعات العاملة ضمن اللجنة الوطنية للحالات الطارئة والمؤسسات الحكومية المختلفة استعراض الدروس المستفادة من إدارة الحالة المدارية الحالية التي يمكن أن تسهل عمل إدارة الحالات الطارئة في المستقبل.

اللجنة

وفي ختام الاجتماع أعربت اللجنة عن شكرها للقطاعات العاملة ونسب الإنجاز المحققة لعودة الحياة لطبيعتها بشكل تدريجي، وذلك في ضوء التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بالإسراع في إعادة الحياة إلى طبيعتها للأسر المتضررة جراء الحالة المدارية.

العمانية

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: