“هذه أهم أهدافها”.. تشكيل لجنة لإعادة هندسة الطرق وحركة السير لطبيعتها

حول الخبر: بمشاركة الخدمات الهندسية بقوات السلطان المسلحة ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

نشر في: الإثنين,11 أكتوبر , 2021 12:20م

آخر تحديث: الأربعاء,13 أكتوبر , 2021 9:27م

عقد معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية رئيس اللجنة الوزارية لتقييم الأضرار الناتجة عن الحالة المدارية (شاهين) اليوم اجتماعًا مع أصحاب السعادة في محافظي شمال وجنوب الباطنة ومديري عموم البلديات بالمحافظتين وذلك بمركز شرطة عُمان السلطانية بولاية السويق.

تقييم الأضرار

هدف الاجتماع إلى تقييم الأضرار الواقعة على البنية الأساسية بالمحافظتين ومناقشة الإجراءات السريعة لإعادة رصف وتأهيل الطرق وربط القرى بالطرق الرئيسة وإعادة حركة السير لطبيعتها.

عقود الصيانة

إلى جانب الاحتياجات الأخرى المرتبطة، والانتهاء من إسناد عقود الصيانة بشكل عاجل إلى جانب التنسيق مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في شأن صيانة السدود الحالية وزيادة قدرتها الاستيعابية.

تأهيل الطرق الداخلية

وأكد أصحاب السعادة المحافظون أنه تم تأهيل بعض الطرق الداخلية بالقرى كما تم فتح طرق بديلة مؤقته وهي سالكة أمام الحركة.

تشكيل لجنة هندسية

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة هندسية مشتركة لوضع الأسس والمبادئ الرئيسة بمشاركة الخدمات الهندسية بقوات السلطان المسلحة ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات لإعادة هندسة الطرق ووضع مواصفاتها الفنية لتتناسب مع الحالات المدارية، أخذًا في الاعتبار مجاري الأودية عبر الاستفادة من الدراسات المعتمدة في إطار الاستراتيجية العمرانية.

الصورة

مراجعة التصورات للمخططات السكنية

إلى جانب مراجعة التصورات للمخططات السكنية  مستقبلًا بالتنسيق مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، ووضع الحلول والاحتياجات المستقبلية الدائمة لإقامة سدود حماية وقنوات تصريف مياه.

7676

إصلاح البنية الأساسية

وكانت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات قد اسندت لشركتي سترابك عمان والصاروج للإنشاءات أعمال إصلاح عدد من الطرق بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة والتي قضت بتسريع إصلاح البنية الأساسية التي تضررت نتيجة الحالة المدارية “شاهين” التي تعرضت لها السلطنة بأعمال الحزمة الثانية من  إصلاح الأضرار التي لحقت بعدد من الطرق بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة جراء الحالة المدارية.

الصورة

أعمال الحزمة الثانية

وتشمل أعمال الحزمة الثانية على إصلاح الأضرار التي لحقت بطريق وادي بني عمر وطريق وادي الجهاور وطريق وادي الصرمي، وطريق وادي القنوت وطريق وادي الحواسنة وطريق صحار – ينقل.

الصورة

أعمال الحزمة الأولى

كما تم إسناد شركة جلفار للهندسة والمقاولات أعمال الحزمة الأولى من إصلاح الأضرار التي لحقت بطريق الباطنة العام جراء الحالة المدارية “شاهين” بدءًا من ولاية المصنعة حتى ولاية صحم.

الصورة

الصورة

 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا:

أضف النص الخاص بالعنوان هنا