بالفيديو.. ناشطة شابة تتهكم على أحاديث زعماء العالم

حول الخبر: إعادة البناء بشكل أفضل، بلاه بلاه بلاه. حيث قالت: الاقتصاد الأخضر، بلاه بلاه بلاه. صافي صفر (إنبعاثات) بحلول عام 2050، بلاه بلاه بلاه".

نشر في: الأربعاء,29 سبتمبر , 2021 9:57ص

آخر تحديث: الأربعاء,29 سبتمبر , 2021 9:57ص

اتهمت الناشطة البيئية السويدية، غريتا تونبرغ، زعماء العالم، اليوم الثلاثاء، بـ”الخيانة”، ورفضت تعهداتهم بالعمل المناخي ووصفتها بأنها كلمات جوفاء.

وقالت تونبرغ خلال حديثها في قمة “شباب من أجل التغير المناخي” في ميلانو متهكمة على تعهدات الزعماء: “إعادة البناء بشكل أفضل، بلاه بلاه بلاه. الاقتصاد الأخضر، بلاه بلاه بلاه. صافي صفر (إنبعاثات) بحلول عام 2050، بلاه بلاه بلاه”.
Swedish climate activist Greta Thunberg speaks during the Youth4Climate pre-COP26 conference in Milan today
وتابعت مضيفة: “هذا كل ما نسمعه من زعماءنا المزعومين، كلمات تبدو رائعة، ولكن حتى الآن لم تؤد إلى أي عمل، لقد غرقت آمالنا وأحلامنا بكلماتهم الفارغة ووعودهم”.
Listening to Miss Thunberg's opening statement in Milan today was Alok Sharma, president of the COP26 summit

ووفقا للناشطة البيئية، فإن أزمة المناخ هي نتيجة لأزمة اجتماعية أوسع من عدم المساواة، نابعة من الاستعمار، مضيفة أن “الأزمة تنبع من فكرة أن قيمة بعض الناس أكثر من غيرهم”، متهمة قادة العالم بالتقاعس، ووصفت موقفهم بأنه خيانة للأجيال الحالية والمقبلة.

Rnvironmental activist Greta Thumberg attends the Youth4climate conference today as she lambasts world leaders

وأردفت في حديثها: “قادتنا لا يتصرفون طواعية، وهذه خيانة، لا يمكنهم القول إنهم يفعلون ذلك، لأنهم يواصلون فتح مناجم الفحم واستغلال الاحتياطيات، دون زيادة الأموال للبلدان الضعيفة”.

Ugandan climate activist Vanessa Nakate (right) is comforted by Miss Thunberg as she is overcome by emotion after speaking at the summit in Milan today

وختمت الناشطة الشابة البالغة من العمر 18 عاما حديثها بالقول: إنهم (الزعماء) يختارون الشباب مثلنا ويتظاهرون بالاستماع إلينا، لكنهم لا يفعلون ذلك، لم يستمعوا إلينا قط”.

(From left) Greta Thunberg; Ugandan activist Vanessa Nakate; Italian Minister for Ecological Transition Roberto Cingolani; Patricia Espinosa, Executive Secretary of the UN Framework Convention on Climate Change; and Milan Mayor Giuseppe Sala

تنعقد قمة “شباب من أجل التغير المناخي” في الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر/ أيلول في ميلانو، حيث تجمع ما يقرب من 400 ناشط تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما.

Swedish climate activist Greta Thunberg is surrounded by journalist as she arrives in Milan today for the Youth4Climate event

Miss Thunberg is mobbed by press after she arrived in Milan following a seven-hour train journey from Germany

Greta Thunberg poked fun at Prime Minister Boris Johnson in April, changing her Twitter profile to 'Bunny hugger'

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: