ماذا حدث في جسمه؟.. شاب يفارق الحياة بعد شربه 1.5 لتر من الكوكاكولا خلال عشر دقائق

حول الخبر: أدى تناول المشروب بسرعة كبيرة إلى تجمع الغازات في أمعائه والتي تسربت بعد ذلك إلى الوريد البابي.
أرشيفية
أرشيفية

نشر في: السبت,25 سبتمبر , 2021 6:16ص

آخر تحديث: السبت,25 سبتمبر , 2021 6:41ص

فارق شاب صيني يبلغ من العمر 22 عاما الحياة، بعد شربه زجاجة كوكاكولا سعة 1.5 لتر في غضون 10 دقائق للمساعدة في التهدئة بالطقس الحار، حسبما قال الأطباء الذين تابعوا حالته.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلا عن قول المسعفين بأن الاستهلاك السريع للشاب الصيني أدى إلى تراكم الغازات القاتلة داخل جسده، مما أدى إلى حرمان الكبد من الأوكسجين وفي النهاية أدى لموته.

وحسب الصحيفة، ذهب الشاب الذي لم يتم الكشف عن هويته إلى المستشفى بعد ست ساعات من تناول المشروب الغازي واشتكى من ألم شديد وتورم في المعدة.

وأخبر الأطباء في مستشفى تشاويانغ ببكين، أنه قام بسرعة بشرب 1.5 لتر من كوكا كولا للمساعدة في التهدئة بسبب الطقس الحار.

CT scans of a 22 year old Chinese man who consumed 1.5 litres of Coke in just 10 minutes show the deadly build up of gas inside his body. The arrows added to the scan indicate where pneumatosis, an abnormal presence of gas in the body, is occurring in the portal vein. The portal vein is a critical blood vessel between the liver and several organs

وأدى تناول المشروب بسرعة كبيرة إلى تجمع الغازات في أمعائه والتي تسربت بعد ذلك إلى الوريد البابي، أحد الأوعية الدموية الرئيسية في الكبد، بسبب الضغط وتسبب هذا في أضرار قاتلة، وفقا للأطباء الذين قدموا تفاصيل الحالة.

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على الشاب عندما قام الأطباء بتقييمه لأول مرة، عدة علامات مقلقة.

وكان الشاب الذي لم يعتقد أنه يعاني من أي مشاكل صحية أساسية يعاني من ارتفاع معدل ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم وكان يتنفس بسرعة.

ووجدت الأشعة المقطعية أنه مصاب بالالتهاب الرئوي، ووجود غير طبيعي للغاز، في جدار أمعائه وريده البابي.

وكشفت عمليات المسح أيضا عن إصابته بنقص تروية الكبد، وتم إعطاؤه دواء للمساعدة في حماية كبده ومحاولة تثبيت وظائف جسده الأخرى من المزيد من التلف.

وبعد 12 ساعة أظهرت فحوصات الدم أن الشاب يعاني من تلف خطير في الكبد تدهورت حالته أكثر وتوفي بعد 18 ساعة من العلاج.

Gas build up was also present in the  22 year old's intestinal wall with the thin arrows showing the build-up in three locations in the man's intestines. The thick arrow points to gas also being present in the superior mesenteric vein, which draws blood from the intestine. The damage caused by build up of gas in the man's body eventually led to his death

المصدر: “dailymail”

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: