الجمعة,24 سبتمبر , 2021م

آبل تعلن عن آيباد جديد مزود بشريحة A13 Bionic

حول الخبر: تتميز الشاشة بقياس 10.2 إنشات بنفس الحجم والدقة كما كانت من قبل.
توفر شريحة A13 Bionic القوية المزيد من الأداء والقدرات في جهاز آيباد | مؤتمر آبل
توفر شريحة A13 Bionic القوية المزيد من الأداء والقدرات في جهاز آيباد | مؤتمر آبل

نشر في: الأربعاء,15 سبتمبر , 2021 6:24ص

آخر تحديث: الأربعاء,15 سبتمبر , 2021 6:24ص

أعلنت شركة آبل للتو عن أحدث إصدار من جهازها اللوحي الأكثر شهرة آيباد العادي. وهذا النموذج الجديد هو الجيل التاسع من جهاز آيباد الذي ظهر لأول مرة في عام 2010، ويتميز بمعالج جديد يسمى A13 Bionic.

وتوفر شريحة A13 Bionic القوية المزيد من الأداء والقدرات في جهاز آيباد الأكثر شهرة، وكل ذلك مع الاحتفاظ بعمر البطارية طوال اليوم.

بالإضافة إلى ذلك هناك كاميرا أمامية جديدة بدقة 12 ميجابكسل تدعم ميزة Center Stage التي ظهرت لأول مرة مع آيباد برو للعام الماضي. وذلك حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بمكالمات فيديو أكثر تفاعلاً.

وأثناء تنقل المستخدمين، تقوم Center Stage تلقائيًا بتحريك الكاميرا لإبقائهم في العرض. وعندما ينضم الآخرون، تكتشفهم الكاميرا أيضًا، وتقوم بالتصغير بسلاسة لإدراجهم في المحادثة.

وتجعل Center Stage مكالمات الفيديو أكثر طبيعية في فيس تايم بالإضافة إلى تطبيقات مكالمات الفيديو التابعة لجهات خارجية.

ويبدو باقي الجيل التاسع من آيباد مألوفًا جدًا لأي شخص شاهد جهاز آيباد في السنوات القليلة الماضية، مكتملًا بنفس زر الصفحة الرئيسية، والإطارات، والكاميرا الخلفية الفردية.

وتقول الشركة إن المعالج الجديد أسرع بنسبة 20 في المئة من المعالج في النموذج السابق. وهذا يجعل جهاز آيباد الجديد أسرع بثلاث مرات من جهاز كروم بوك الأكثر مبيعًا، مع سرعة هائلة تصل إلى 6 مرات أسرع من جهاز أندرويد اللوحي الأكثر مبيعًا.

وتتميز الشاشة بقياس 10.2 إنشات بنفس الحجم والدقة كما كانت من قبل، ولكنها تدعم الآن ميزة True Tone التي تقوم تلقائيًا بضبط درجة حرارة لون الشاشة عبر الإضاءة المحيطة.

وتعمل تقنية True Tone على جعل الصور تبدو طبيعية بشكل أكبر وتوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة أكثر راحة في جميع بيئات الإضاءة.

يتم شحن أحدث إصدار من آيباد مع iPadOS 15. الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من هذا العام. ويتضمن تحسينات عبر الشاشة الرئيسية لجهاز آيباد وتنظيم التطبيقات وميزات تعدد المهام.

علاوة على ذلك يسمح الأداء الإضافي للمستخدمين بتشغيل التطبيقات والألعاب المتقدمة بسلاسة عبر الجهاز الأقل تكلفة.

ويعمل المحرك العصبي Neural Engine في A13 Bionic أيضًا على تعزيز قدرات التعلم الآلي من المستوى التالي. بما في ذلك النص المباشر الذي يأتي في iPadOS 15. والذي يستخدم الذكاء الموجود على الجهاز للتعرف على النص في الصورة التي يمكن للمستخدمين اتخاذ إجراء بشأنها.

ويعتبر جهاز آيباد أكثر ما ينجذب إليه الناس، لأنه النموذج الأكثر اقتصادا في المجموعة. وهذا العام، رفعت الشركة سعة التخزين الأساسية إلى 64 جيجابايت وحافظت على سعر يبدأ من 329 دولار.

ويتوافق الجهاز أيضًا مع الجيل الأول من Apple Pencil و Apple Smart Keyboard. ويكون متوفرًا باللون الفضي أو الرمادي الفلكي ويمكن طلبه بدءًا من اليوم 14 سبتمبر، مع توقع التسليم في الأسبوع المقبل.

علاوة على ذلك يبدأ جهاز آيباد بسعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت – أي ضعف مساحة تخزين الجيل السابق – مما يوفر قيمة أكبر لمستخدميه.

ويتوفر أيضًا خيار 256 جيجابايت للمستخدمين الذين يتطلعون إلى تخزين المزيد من التطبيقات والألعاب والصور ومقاطع الفيديو.

وقالت آبل: لم يكن آيباد أكثر أهمية من أي وقت مضى للعمل والتعلم والتواصل. نحن متحمسون لتقديم أحد أكبر التحديثات على الإطلاق لجهاز آيباد الأكثر شهرة لدينا. مع A13 Bionic، ومكالمات الفيديو الأكثر جاذبية مع Center Stage، ومضاعفة مساحة التخزين. يوفر آيباد الجديد إمكانات متقدمة وتعدد الاستخدامات وبساطة بقيمة مذهلة.