عشريني العمر.. شاهد أول عقاب تشهيري للص سيارات في وسط الشارع

حول الخبر: متهم من دون محاكمة بسرقة سيارة مسحوا وجهه بطلاء أسود، ليهينوه في إذلال تشهيري، ثم قيّدوا يديه من الخلف وعلقوه في الشارع.
الشاب العشريني العمر، معلق في الشارع
الشاب العشريني العمر، معلق في الشارع

نشر في: الأربعاء,18 أغسطس , 2021 10:07ص

آخر تحديث: السبت,26 مارس , 2022 9:56م

ظهر فيديو أمس الثلاثاء لأفغاني يبدو أنه عشريني العمر، وتعرّض وسط الشارع لإذلال تشهيري النوع، فيه الكثير من التشفي.

الفيديو بثته وكالة أنباء “آسواكا” الأفغانية بحساباتها في مواقع التواصل، كما بموقعها الموردة فيه حاشية قصير جدا، تشير إلى أن من لم تذكر اسمه، متهم بسرقة سيارة، وهو من نرى وجهه في الفيديو وقد اتشح بطلاء أسود مسحه به الذين عاقبوه وقيّدوا يديه من الخلف، ثم علقوه ليراه العابرون بالسيارت، أو مشيا، ممن تجمع حشد منهم لالتقاط صور له، فيما كانت الشرطة تقوم بتنظيم حركة المرور في كابل، لتبدو العاصمة وكأن الحياة عادت طبيعية فيها.

“الناس خائفون من المجهول بأفغانستان”

مع أن طالبان أعلنت عن “عفو عام لكل مسؤولي الدولة” ودعتهم لاستئناف حياتهم اليومية الطبيعية، إلا أن الثقة قليلة بكابل المتوترة، وفقا لما يتضح من تقارير اطلعت “العربية.نت” على ملخصات عنها، بثتها الوكالات، وفي بعضها أنه برغم إعادة فتح المحلات واستئناف الحركة وعودة الناس إلى الشوارع، إلا أن القلق ينتاب الكثيرين، ومنهم رجل أعمال أفغاني، لم تذكر وكالة الصحافة الفرنسية اسمه أمس، ولخص لها الكثير بكلمات معدودات.

ذكر أن “الناس خائفون من المجهول في أفغانستان، حيث تقوم طالبان بدوريات في المدن عبر قوافل صغيرة، مع أنهم لا يزعجون أحدا”، مضيفا أن قلة من النساء تجرأن على الظهور في الأماكن العامة. أما الرجال، فلم تعد ملابسهم غربية، كما في السابق، بل يظهرون في الأماكن العامة وعليهم المعروف للأفغان باسم “شلوار قميز” وهو الرداء التقليدي الفضفاض.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: