سيلفي يسبق الكارثة.. اللحظات الأخيرة ممن سقطوا من على الطائرة

حول الخبر: بالواقعة المروعة، سقط 3 شبان أفغان من عجلات طائرة في مطار كابل، بعدما حاولوا الفرار مع الجموع التي اجتاحت المطار.
قبل دقائق من الكارثة
قبل دقائق من الكارثة

نشر في: الأربعاء,18 أغسطس , 2021 10:03ص

آخر تحديث: السبت,26 مارس , 2022 9:56م

أظهرت مواقع التواصل الاجتماعي أفغانيا وهو يلتقط سيلفي له ولشبان آخرين من على جناح طائرة عسكرية أميركية محاولين التشبث بها والفرار على جناحها خلال مغادرتها مطار كابل خوفا من حركة “طالبان”.

سيلفي قبل الكارثة
سيلفي قبل الكارثة

كما التقط الشاب الأفغاني صورا للحشود المتجمعة عند مدرج الطائرات قبل أن تقلع الطائرة وتحصل الكارثة بسقوط ثلاثة شباب من عجلتها.

وتظهر اللقطات حوالي 10 أشخاص جالسين تحت الجناح، فيما يعبر شخصان آخران المدرج أمام الطائرة المتحركة.

في الواقعة المروعة، سقط ثلاثة شبان أفغان من عجلات طائرة في مطار كابل، بعدما حاولوا الفرار مع الجموع الغفيرة التي اجتاحت المطار، الاثنين.

Footage published by Afghan outlet Aśvaka showed three stowaways falling to the deaths after clinging on to the wheels of a military plane as it took off from Kabul airport

وأوضح سكان محليون بالقرب من مطار كابل، أن الشبان كانوا يمسكون بإحكام في عجلات طائرة قبل أن يسقطوا فوق المنازل، وفق ما نقلت وكالة “آسواكا”. وأكد أحد السكان أن سقوط هؤلاء الشبان أحدث ضجة عالية ومرعبة.

وكانت مقاطع مصورة أظهرت تسلق مواطنين أفغان سلم طائرة رابضة بمطار كابل، الاثنين، وسط حالة من الهلع والفوضى.

لحظات قبل الكارثة
لحظات قبل الكارثة

كذلك، أطلقت القوات الأميركية النار في الهواء، في المطار، فيما اجتاح آلاف الأفغان المدرج على أمل الهروب من البلاد بعد سيطرة حركة طالبان عليها.

Afghan people climb atop a KamAir plane grounded at Hamid Karazi airport as they wait at the Kabul airport in Kabul on Monday

وسبق أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي لقطات صادمة من مطار كابل تظهر الأفغان وهم يتعلقون بطائرة عسكرية أميركية ويحاولون التمسك بها لمغادرة أفغانستان بعد استيلاء حركة طالبان على البلاد.

US troops fired shots into the air at Kabul airport today as desperate Afghans climbed up the outside of airbridges trying to flee as the Taliban took control of Afghanistan. Pictured: People climb the outside on an airbridge, August 16, 2021

عثرت القوات الأميركية على جثة أفغاني تشبث يائسًا للهروب من طالبان في معدات الهبوط لطائرة نقل أميركية من طراز C-17 بعد ساعات من إقلاعها من مطار حامد كرزاي الدولي، وفقًا لمصدرين مطلعين.

Footage from Hamad Karzai airport showed hundreds of people running alongside - and in front of - a US Air Force plane preparing to take off

وقالت المصادر إن الجثة الموجودة في معدات هبوط الطائرة جعلت الطائرة غير صالحة للعمل مؤقتًا.

A satellite image shows crowds of Afghans gathered on the tarmac at Hamid Karzai airport on Monday as they desperately try to board the last flights out of Kabul

هذه الأخبار هي أحدث تطور مثير للقلق بعد اندلاع الفوضى في مطار كابل الدولي خلال الأيام الماضية في أعقاب استيلاء طالبان السريع على العاصمة الأفغانية.

Thousands of Afghans scaled the walls of Hamid Karzai International Airport desperate to get on the last flights out of the country before the Taliban impose their rule. The group have been shooting at people trying to clamber their way into the airport

وأظهرت مقاطع فيديو مرعبة الأفغان وهم يتشبثون بالطائرات بما في ذلك طائرات الشحن الضخمة من طراز C-17 للجيش، أثناء محاولتها الإقلاع وأظهرت بعض مقاطع الفيديو أفغانًا يسقطون من الجو من طائرة تغادر المطار.

Hundreds of desperate people are seen around grounded planes at Kabul airport in this satellite image

 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: