تمكَّنتْ إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق مُؤخرًا من عقد تسوية ودية بين مُستهلك وأحد معارض السيارات، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها هيئة حماية المستهلك بمختلف مديرياتها وإداراتها في حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين بمختلف الوسائل التي نص عليها قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية.
وتتلخَّص تفاصيل الواقعة في..
تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها قيامه بشراء مركبة من أحد معارض السيارات على أنها جديدة ولم يتم استخدامها من قبل، ولكنه تفاجأ أثناء إجراء معاملة نقل الملكية بأنها قد بيعت سابقاً لعدة أشخاص حيث تم تسجيلها ثلاث مرات سابقًا وهو المالك الرابع لها.
كما أتضح لديه أن..
المركبة التي استلمها مغايرة للمواصفات التي تم الاتفاق عليها، ونظراً لعدم التوصل لاتفاق بينه وبين المعرض تقدم بشكواه مباشرة للإدارة نظرا لما تعرض له من غش وتضليل من قبل المعرض في المركبة، مطالباً الإدارة بالتدخل وإيجاد حل لمشكلته
وبناء على ذلك..
قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، حيث تم بحث الشكوى ومناقشة الطرفين فتم الاتفاق ودياً على إرجاع المركبة إلى المؤسسة وإعادة المبلغ المدفوع وقدره 24900 ريال عماني للمستهلك؛ الأمر الذي قَبِل به المستهلك لما فيه من رفع للضرر الذي لحق به.