كم ساعة ذكية باعتها أبل خلال الربع الرابع من “2020”؟

حول الخبر: الساعة تعمل بشكل أفضل من أي وقت مضى بالنسبة للشركة.

نشر في: الجمعة,4 ديسمبر , 2020 5:07م

آخر تحديث: الجمعة,4 ديسمبر , 2020 8:17ص

قال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل عام 2019، إن أكبر مساهمة للبشرية ستكون الابتكارات التي تقوم بها الشركة في مجال الصحة، وتعد أبل ووتش واحدة من مبادرات أبل التي تركز على الصحة، ويبدو أن الساعة تعمل بشكل أفضل من أي وقت مضى بالنسبة للشركة، إذ شهدت أبل رقما قياسيا جديدا عندما يتعلق الأمر بسلسلة أبل ووتش الخاصة بها، حيث تُظهر البيانات الفصلية الأخيرة الصادرة عن IDC أن الشركة باعت رقمًا قياسيًا من الساعات في الربع الثالث من عام 2020.

وفقًا للبيانات الجديدة من IDC Worldwide Quarterly..

وصلت شحنات أبل ووتش إلى 11.8 مليون وحدة، وفي العام الماضي في نفس الربع، باعت الشركة 6.8 مليون وحدة، مسجلة نموًا بنسبة 75٪ على أساس سنوي.

وتشير بيانات IDC إلى أن أبل ووتش استحوذت على حصة سوقية تبلغ 21.6٪ بين الأجهزة القابلة للارتداء التي يتم ارتداؤها بالمعصم والتي تم شحنها في جميع أنحاء العالم في الربع الأخير، متخلفة في المرتبة الثانية بعد حصة Xiaomi التي تقدر بـ 24.5٪ في السوق، ولكن هذا يشمل كل شيء من الساعات الذكية المتطورة إلى أجهزة تتبع اللياقة البدنية الأساسية مثل Xiaomi Mi Band ، والتي يقل سعرها عن 50 دولارًا.

وعندما يتعلق الأمر بسوق الأجهزة القابلة للارتداء بشكل عام، برزت شركة أبل كشركة رائدة في السوق حيث تم شحن ما يقدر بـ 41.4 مليون جهاز، بما في ذلك AirPods و AirPods Proوهذا ارتفاع من 29.8 مليون وحدة في نفس الربع من العام الماضي، مما يجعل الشركة تحقق نموًا سنويًا بنسبة 38.6٪.

وقالت IDC في تقريرها:

“حظيت أجهزة AirPods جنبًا إلى جنب مع ساعات أبل بشعبية كبيرة بسبب الطلب المدفوع بالوباء، وضمنت تشكيلة أبل ووتش الموسعة أيضًا توفر الأجهزة بنقاط أسعار متعددة بما في ذلك المنتجات الجديدة متوسطة المستوى مثل Watch SE.”

وواصلت صناعة الأجهزة القابلة للارتداء نموها خلال الربع الثالث من عام 2020، حيث شهد السوق زيادة بنسبة 35.1٪ في السوق على أساس سنوى، إجمالا قام البائعون بشحن 125 مليون وحدة في الربع الثالث من عام 2020.

وكانت الزيادة مدفوعة بالموسمية، وإطلاق المنتجات الجديدة، والوباء العالمي، كما ساعدت المنتجات الجديدة من أمثال أبل وسامسونج وغيرهما على تجديد الاهتمام بالفئات الشائعة مثل الساعات الذكية وأجهزة السمع.

وفي الوقت نفسه..

زاد إنفاق المستهلكين على الإلكترونيات أيضًا خلال الأشهر الأخيرة، حيث انخفض الإنفاق على السفر وتناول الطعام خارج المنزل والأنشطة الترفيهية الأخرى، وكان هذا التحول في الإنفاق حافزًا آخر لسوق الأجهزة القابلة للارتداء.

 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: