حققّ أكثر من ربع مليار.. فيلم F9 يستعد للهيمنة على إيرادات السينما الأمريكية

حول الخبر: بعض المشاهدين يفضلون مشاهدة عرض الأفلام الجديدة عبر التلفاز وخدمات البث.

نشر في: الجمعة,25 يونيو , 2021 8:08م

آخر تحديث: الجمعة,25 يونيو , 2021 10:04م

يستعد شباك التذاكر للسينما الأمريكية لعرض أضخم أفلام هذا العام وهو الجزء التاسع لسلسة السرعة والغصب F9: The Fast Saga والذي سيتم عرضه أخيرًا بعد تأجيله لقرابة عام كامل بسبب جائحة كورونا، وبسبب إغلاق صالات السينما لفترة طويلة ثم الإقبال الضعيف بعد فتح الصالات والتي لم تحقق إيرادات في شباك التذاكر وجاء عرضه تزامنُا للنجاح الكبير الذي حققته أفلام مثل 2 A Quiet Place وفيلم The Conjuring 3 وفيلم Cruella.

بيد أنّ بعض المشاهدين يفضلون مشاهدة عرض الأفلام الجديدة عبر التلفاز وخدمات البث والبعض انقسم لمشاهدتها في صالات السينما وسيتم عرض فيلم Fast and Furious 9 في قرابة 4 آلاف صالة عرض في أمريكا بعد أن تأجل عرض الفيلم في أبريل 2020، والذي يعتبر من أضخم الأفلام إنتاجًا مثل عرض فيلمي ورنر برذر Godzilla vs. Kong، والذي حصد 100 مليون بالسينما الأمريكية يليه فيلم Tenet بـ 60 مليون دولار.

F9 Review: Boldly Going Where No Fast and Furious Has Gone Before - Den of Geek

يذكر بأن سلسلة السرعة والغضب السابقة حصلت على إجمالي ارباح بلغ 6 مليارات و200 مليون دولار بيد أن السلسلة أصبحت خامسة عالميا في تحقيق الأرباح على الاطلاق.

الفيلم سيتزامن عرضه في بريطانيا وإيرلندا والمكسيك والبرازيل

F9 movie review & film summary (2021) | Roger Ebert

وسيعرض الفيلم اليوم الجمعة بعد أن حقق 292 مليون دولار في بقية أنحاء العالم جاء من بينها السينما الصينية التي حققت وحدها الفيلم أرباحا بلغت 203 مليون دولار يليها السينما الكورية 19 مليون دولار والسينما الروسية 17 مليون دولار والسينما الاسترالية 6 ملايين دولار وسينما هونك كونج 4 مليون دولار.

وحقق الفيلم ارباحًا في المملكة العربية السعودية بقيمة 6 ملايين و900 ألف دولار أما السينما الإماراتية فحقق فيها الفيلم 111 ألف دولار والسينما المصرية 893 الأف دولار.

Fast and Furious 9 braves negative reviews to score mammoth 160 million dollar opening | Entertainment News,The Indian Express

ويتوقع أن يحقق الفيلم خلال عرضه في 3 أيام بعطلة الأسبوع (الجمعة والسبت والأحد) قرابة 60 مليون دولار بالسينما الأمريكية بيد أن فيلم Quiet Place 2 يعتبر أكبر الأفلام افتتاحية منذ بدء جائحة كورونا بـ47 مليون دولار.

F9' review: John Cena joins the extended family, but 'The Fast Saga' feels like it's just spinning its wheels - CNN

يذكر بأن الجزء الخامس والسادس من السلسلة سبقت أن حققت أرقامًا قياسية استثنائية بلغت 100 مليون خلال 3 ايام أما الجزء السابع والذي شهد أخر مشاركة للممثل الراحل بول ووكر حصد في الإفتتاحية 147 مليون دولار.

أما الجزء الثامن والذي عرض في 2017 حصد في الافتتاحية 98 مليون دولار

المصدر: التأمل

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا:

أضف النص الخاص بالعنوان هنا