بعد الأخطاء التحكيمية.. الاتحاد العماني يتلقى ردًا من الاتحادين الدولي والآسيوي

حول الخبر: جاء ذلك على إثر الأخطاء التحكيمية الواضحة التي شهدتها مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره القطري

نشر في: الأحد,13 يونيو , 2021 1:59م

آخر تحديث: الأحد,13 يونيو , 2021 11:30م

يهم الاتحاد العماني لكرة القدم إفادة الجماهير الواسعة للمنتخب بأنه قد تلقى ردوداً من قبل كل من الاتحاد الآسيوي (AFC ) والاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA ) اللذان عبرا على تفهمهما للنقد الموجه من الاتحاد لمردود الطاقم التحكيمي للمباراة، والذي قد يدخل في معايير تقييم أدائهم وكذلك في تعييناتهم.

جاء ذلك على إثر الأخطاء التحكيمية الواضحة التي شهدتها مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره القطري ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2023، وكأس العالم 2022 والتي انتهت بنتيجة (0-1) للمنتخب القطري الشقيق.

حيث أكد الإتحادين الآسيوي والدولي في خطابهما على أن الأجهزة المختصة والمعنية بتقييم أداء الحكام تتابع بكل عناية ما ورد من ملاحظات من الاتحاد.

وأنها ستتخذ ما يلزم من إجراءات لتفادي وقوع مثل هذه الأخطاء التحكيمية والتي تبقى جزءا لا يتجزأ من اللعبة ومكوناً من مكوناتها على غرار اللاعبين والإداريين والجماهير الرياضية، وأنها ستواصل العمل على الارتقاء بأداء الحكام من خلال دعم الجانب التكويني بما يمكنهم من القيام بمهاقهم على الوجه الأكمل كترجمة لتمست المنظومة الكروية القارية والدولية بمبادئ نزاهة وسلامة المسابقات.

وحيث أكد عدد واسع من المحللين الرياضيين والمتخصصين بأن الأخطاء التحكيمية كانت أخطاء مؤثرة على النتيجة النهائية للمباراة حيث ألغي الحكم هدفا صحيحا للمنتخب الوطني كما حرمه من الاستفادة من ركلة جزاء واضحة.

يذكر بأنه من واقع القناعة والإحساس بالمسؤولية لحماية حقوق ومصالح كرة القدم العمانية عامة والمنتخب الوطني على وجه الخصوص، فقد وجه الاتحاد العماني مخاطبات إلى كل من الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم مرفوقة بملف تظلم من الأخطاء التحكيمية الفادحة في مباراة ذات أهمية بالغة في مشوار المنتخب الوطني في مسابقتي كأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022.

وختاماً، يتوجه الاتحاد العماني لكرة القدم إلى كافة الجماهير الرياضية الوفية للأحمر العماني وإلى كل المؤسسات الإعلامية الوطنية والإعلامين الرياضيين العمانيين بالشكر الجزيل على دعمهم اللامحدود ومساندتهم ووقوفهم المعهود مع المنتخب الوطني في كل الاستحقاقات، متطلعين إلى تحقيق الأهداف المنشودة من الجميع في – الروح الرياضية وإعلاء المصلحة الوطنية.

 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: