“خلال السنوات الست الماضية تواليًا”.. جامعة السلطان قابوس تحقق تحسنًا مستمرا في ترتيبها

حول الخبر: قامت كيو إس بتحليل 1673 جامعة حول العالم وتم اعتبار 1300 جامعة في تصنيف هذا العام.
جامعة السلطان قابوس
جامعة السلطان قابوس

نشر في: السبت,12 يونيو , 2021 3:01م

آخر تحديث: السبت,12 يونيو , 2021 9:58م

حققت جامعة السلطان قابوس تحسنا مستمرا في ترتيبها خلال السنوات الست الماضية على التوالي، ضمن التصنيف العالمي للجامعات كيو إس QS إذ حققت ترتيب 368 في 2022 متقدمةً ترتيبها السابق والذي كان 375 في 2021.

وقد قامت كيو إس بتحليل 1673 جامعة حول العالم وتم اعتبار 1300 جامعة في تصنيف هذا العام الذي شهد زيادة 145 جامعة جديدة في تصنيف 2021.

ولقد عملت الجامعة جاهدة على التصنيف العالمي لاستكمال هذا الهدف الوطني منذ فترة طويلة، وذلك من خلال العمل المستمر للحفاظ على تطوير مؤشرات الأداء وتحديث معطياتها بما يتعلق بالمؤشرات التصنيف، كما عملت مطلع هذا العام على مواءمة استراتيجيتها للتصنيف مع رؤية عُمان 2040.

ومن أهم ما قامت به الجامعة هذا العام السمعة الأكاديمية: من خلال تشجيع كافة أعضاء الهيئة الأكاديمية للمشاركة في منصات البحث العلمي لإشهار ونشر انتاجهم العلمي ومؤشر الرضى الوظيفي من قبل سوق العمل لخريجي الجامعة من خلال المزيد من التواصل مع خريجي الجامعة، وجهات توظيفهم لاستقصاء مدى جودة مستواهم العملي ومدى رضى جهات عملهم عن هذا الأداء.

كما قامت الجامعة بالاستدلال العلمي للأبحاث المنشورة لأعضاء الهيئة الأكاديمية من خلال مكافئات تشجيعية للنشر في الدوريات والمجلات العلمية المحكمة ذات السمعة العالية ونسبة الطلبة إلى هيئة التدريس والاستمرار وفق نسبة عالمية والتأكد من موافقتها للمؤشرات العالمية ونسبة أعضاء الهيئة الأكاديمية العالمية والاستمرار وفق نسبة عالمية والتأكد من موافقتها للمؤشرات العالمية كما تزايدت أعداد الطلبة الدوليين في الجامعة في الدراسات العليا والدراسات الجامعية.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: