وصلت إحداها إلى الإغلاق التام.. زيارات نتج عنها جزاءات صارمة ضد المنشآت

أهابت الوزارة كافة المنشآت السياحية والفندقية ومكاتب السفر والسياحة.
مبنى وزارة التراث والسياحة | ارشيف التأمل
مبنى وزارة التراث والسياحة | ارشيف التأمل

نشر في: الجمعة,11 يونيو , 2021 11:01ص

آخر تحديث: الجمعة,11 يونيو , 2021 11:16ص

قامت وزارة التراث والسياحة ممثلةً بفريق مراقبة جودة المنشآت الفندقية وبمشاركة المختصين بفريق التقصي الوبائي بوزارة الصحة والمعنيين بوزارة العمل بتنفيذ زيارات ميدانية إلى عدد من المنشآت السياحية والفندقية وذلك للتأكد من تقيدها بتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة العليا وإلتزامها بالتدابير الإحترازية الموصى بها من وزارة الصحة.

وقد نتج عن تلك الزيارات إتخاذ إجراءات وتطبيق جزاءات صارمة ضد المنشآت المخالفة وصلت في إحداها إلى الإغلاق التام إلى حين التأكد من مأمونية المنشأة وإلتزامها بما يضمن صحة الزوار والعاملين بها والمجتمع على حد سواء.

جاء ذلك في إطار متابعة الوزارة المستمرة على المنشآت السياحية والفندقية ومكاتب السفر والسياحة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بما يضمن تقيد تلك المؤسسات بتنفيذ قرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن إنتشار فايروس كورونا كوفيد-19 وذلك للحد من إنتشار السلالات المتحورة من الفيروس.

وأهابت الوزارة كافة المنشآت السياحية والفندقية ومكاتب السفر والسياحة التقيد التام بالقرارات الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وأنها ماضية في متابعة ومراقبة كافة المنشآت وإتخاذ كل ما يضمن الصحة والسلامة للجميع.