بعد رقم غير مسبوق في العناية المركزة.. الجهة الرسمية تذكّر

الحساب الرسمي: مخالفة هذه القرارات يعرضك الآخرين للعقوبة.
اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع 
التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد 19
اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد 19

نشر في: الجمعة,11 يونيو , 2021 10:49ص

آخر تحديث: الجمعة,11 يونيو , 2021 2:11م

التأمل

قال الحساب الرسمي لجهود مواجهة كورونا “عمان تواجه كورونا” أنّ قرار تقليص الدخول للمجمعات والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي لا يزال ساري المفعول بنسبة 50٪؜ من طاقتها الاستيعابية.

وأضاف الحساب بأن مخالفة هذه القرارات يعرض الآخرين للعقوبة.

2 يونيو

وفي سياق متصل أعلنت مُسبقًا اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية  التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) الأربعاء,2 يونيو الجاري..

إنهاء العمل بقرار حظر جميع الأنشطة التجارية في كافة محافظات السلطنة من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الرابعة صباحا، واستمرار سريان قرار تقليص الدخول للمجقعات والمحال التجارية والمطاعم والمقاهي لما لا يزيد على 50% من طاقتها الاستيعابية، مع السماح للأطفال دون سن الثانية عشرة بدخولها.

14 وفاة

أعلنت وزارة الصحة أمس الخميس عن تسجيل 14 حالة وفاة من مرض فيروس كورونا “كوفيد-19″، مما رفع إجمالي الحالات إلى 2448 حالة، بنسبة 1.07% من إجمالي الحالات المسجلة.

وأشار بيان وزارة الصحة الصادر إلى أنه بلغ عدد المنومين في المستشفيات ومراكز الصحة العامة والخاصة خلال الـ 24 ساعة الماضية 128 حالة، وارتفع عدد الحالات المرقدة حاليًا إلى 1021 حالة بمعدل 38 حالة.

كما ارتفع عدد الحالات الحرجة في العناية المركزة إلى 329 حالة بمعدل 26 حالة.

وتم تسجيل 1931 حالة إصابة جديدة في عدد من المحافظات، ما يرفع عدد الحالات الموجبة في السلطنة إلى 228579 حالة.

وبلغت نسبة الشفاء للمرضى المصابين 90.5 % ليبلغ عدد المتعافين 206844 حالة، بعد تسجيل حالات جديدة للتعافي بلغت 818 حالة تعافٍ جديدة.

الحالات النشطة

وبلغت نسبة الحالات النشطة للمرضى الذين لم يتعافوا حتى الآن الذين هم تحت العلاج والرعاية الصحية 8.4 %، ويبلغ عددهم حتى اللحظة 19287 مريضًا موزعين في عدد من المحافظات.

نصائح عامة

كما قدمت الوزارة مجموعة من النصائح العامة للوقاية من الفيروس، وهي أهمية ارتداء الكمامة، والمحافظة على التباعد الجسدي بمسافة مترين على الأقل، والمداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون أو باستخدام المعقم الكحولي المعتمد، وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين.

فضلًا عن عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، وتجنب الزيارات العائلية إلا فرادى وفي أضيق الحدود وعدم اصطحاب الأطفال، والالتزام التام بالعزل الصحي في حال وجود أعراض أو مخالطة. «بالتزامنا بارتداء الكمامة وبالتباعد الاجتماعي والجسدي سنقي أنفسنا وأسرنا ومجتمعنا من فيروس كورونا.