حل إحدى الشركات الكبرى.. فما مصير إعادة توزيع الموظفين؟

حول الخبر: يأتي حل الشركة العمانية لإدارة النقل والطرق بعد دراسة وتقييم أهدافها.
جهاز الاستثمار العماني
جهاز الاستثمار العماني

نشر في: الثلاثاء,8 يونيو , 2021 8:41م

آخر تحديث: الثلاثاء,8 يونيو , 2021 9:53م

قال جهاز الاستثمار العماني بأنه استكمالا للإجراءات التي يتبعها لضمان حوكمة الشركات المملوكة للدولة بشكل فاعل، أعلن مجلس إدارة مجموعة أسياد عن حل الشركة العمانية لإدارة النقل والطرق.

إعادة تنظيم قطاعات مجموعة أسياد

وأضاف الجهاز بأن ذلك جاء كجزء من إعادة تنظيم قطاعات مجموعة أسياد للتركيز على الخدمات اللوجستية الرئيسية المتمثلة في خدمات الموانئ والمناطق الحرة والنقل البحري والحوض الجاف وخدمات التجارة الإلكترونية والميل الأخير، وتعزيرا لحضورها التجاري المحلي والعالمي وتنفيذا لخططها الرامية إلى النمو وتعزيز الأداء..

حل الشركة بعد دراسة وتقييم

ويأتي حل الشركة العمانية لإدارة النقل والطرق بعد دراسة وتقييم أهدافها منذ إنشائها ومدى ربحيتها مستقبلا، حيث خلصت النتائج إلى أن أنشطة الشركة لا تقع ضمن نطاق الأنشطة اللوجستية المتكاملة التي تركز عليها مجموعة أسياد.

نقل كافة المهام والاختصاصات

وسيتم نقل كافة مهام واختصاصات النقل والطرق المسندة سابقا إلى مجموعة أسياد ممثلة في الشركة المذكورة إلى إشراف وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بما يتواءم مع اختصاصات الوزارة في ظل الهيكلة الجديدة للجهاز الإداري للدولة.

موظفي الشركة

أما فيما يتعلق بموظفي الشركة، فسيتم على إثر حل الشركة إعادة توزيع الموظفين على شركات مجموعة أسياد، بالإضافة إلى إعادة الموظفين المنتدبين من شركات المجموعة إلى جهات عملهم السابقة.

المتعاقدين والمشروعات

وأما فيما يتعلق بالمتعاقدين والمشروعات، مما خلص إليه تقييم قرار حل الشركة هو أن معظم المشاريع والمبادرات الحالية هي قيد الدراسة والتأسيس، أو في المراحل الأولية للمناقصة وليس فيها التزامات الأطراف أخرى، أما بالنسبة للمشروعات القائمة فستنتقل عقودها إلى وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بحكم الاختصاص.

ملامح المرحلة المقبلة

وأوضح جهاز الاستثمار العماني بأن ملامح المرحلة المقبلة تتمثل في الآتي:

  • تجسيد توجه جهاز الاستثمار العماني في التعاون مع القطاع الخاص وتمكينه
  • الشراكة والتكامل مع القطاع الخاص بما يشكل ركيزة أساسية في أسلوب عمل المجموعة الجديد
  • تم تحديد عدد من المشاريع للشراكة مع القطاع الخاص

 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

1

2

الأكثر قراءة

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا:

زوارنا يتصفحون الآن | الثلاثاء,8 يونيو