وصول 200 ألف جرعة من لقاح فايزر المُضاد لـ كورونا للسلطنة

حول الخبر: ستصل إلى السلطنة خلال شهر يونيو الحالي حوالي مليون وربع مليون جرعة

نشر في: الإثنين,7 يونيو , 2021 1:39ص

آخر تحديث: الإثنين,7 يونيو , 2021 1:39ص

العمانية – التأمل

وصلت السلطنة مساء اليوم دفعة جديدة من لقاح فايزر-بيونتيك المُضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 عبر مطار مسقط الدولي وتتضمّن 210 آلاف جرعة.

وأكّدت وزارة الصحة في وقت سابق أنّه بناءً على اتفاقيات شراء اللقاح والتوريدات الحالية ستصل إلى السلطنة خلال شهر يونيو الحالي حوالي مليون وربع مليون جرعة بمعدل مائتي ألف جرعة من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا كوفيد 19 أسبوعيًا تقريبًا.

تغطية جميع السكان المستهدفين

وتسعى وزارة الصحة إلى تغطية جميع السكان المستهدفين باللقاح المُضاد لفيروس كورونا كوفيد  19 والتي تتجاوز أعمارهم من 12 سنة فما فوق أي ما يعادل 70 بالمائة من السكان والتي سوف تُنفّذ على مراحل حسب توريدات اللقاح وفقًا للاستراتيجية الوطنية للتحصين ضد مرض كوفيد 19 التي وضعتها الوزارة.

خطة تنفيذية للتحصين

وقد وضعت الوزارة خطة تنفيذية للتحصين لشهر يونيو الجاري تتضمن تطعيم عدد من الفئات وهم: طلبة الدبلوم العام والهيئة المشرفة على امتحانات الدبلوم العام وقد بدأت في الـ 26 من شهر مايو الماضي، والعاملون الصحيون في القطاع الخاص الذين لم يتلقوا اللقاح مسبقًا، إضافة إلى مقدمي الخدمات الأساسية وموظفي الجهات العسكرية والمدنية.

فئات المجتمع الأخرى

أما بالنسبة لفئات المجتمع الأخرى فسيتم التوسع في الفئات لتشمل البالغين من عمر 45 سنة وما فوق خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو الحالي وأيضًا طلبة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار كما ستتم إضافة فئات مستهدفة أخرى في شهر يونيو الجاري.

وستُنفّذ خطة التحصين بعدة طرق بهدف الوصول للمستفيدين وتسهيل الإجراءات عليهم منها فتح مراكز التحصين بجميع المحافظات إضافة إلى تشكيل فرق متنقلة إن لزم الأمر.

حملة التطعيم لمستحقي الجرعة الثانية

كما بدأت وزارة الصحة اليوم حملة التطعيم لمستحقي الجرعة الثانية باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا الذين تلقوا الجرعة الأولى ومضى عليها 10 أسابيع أو أكثر وشهدت إقبالاً جيدًا من قِبل الفئات المُستهدفة.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: