“أبرزها قطاع مقاولات البناء”.. استرجاع أكثر من مليون ريال لصالح المستهلكين

مبنى الهيئة العامة لحماية المستهلك | أرشيف التأمل
مبنى الهيئة العامة لحماية المستهلك | أرشيف التأمل

نشر في: الإثنين,31 مايو , 2021 8:32ص

آخر تحديث: السبت,26 مارس , 2022 10:04م

تمكنت هيئة حماية المستهلك ممثلة بدائرة الشكاوى بالهيئة من استرجاع مبلغ وقدره (1.200.338) ريال عماني لصالح المستهلكين خلال الثلث الأول من العام الجاري.

حسبما ذكر تقرير المؤشرات الإحصائية للدائرة، حيث تأتي هذه الاسترجاعات في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة في تلقي شكاوى المستهلكين وحلها وفق الإجراءات المتبعة والمنصوص عليها في قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية، والقرارات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك.

وحول أبزر القطاعات التي توزعت عليها المبالغ المسترجعة أوضح وليد بن علي الرواحي مدير دائرة الشكاوي أن هذه المبالغ توزعت على عددٍ من القطاعات ولكن جاء في مقدمتها قطاع الخدمات ومقاولات البناء بمبلغ وقدره (889862) ريال عماني.

فيما بلغ إجمالي السلع المسترجعة خلال ذات الفترة (107) سلعة ،من ضمنها استرجاع (5) مركبات جديدة للمستهلكين. وأضاف الرواحي بأن الدائرة تلقت عدد (2282) شكوى في مختلف القطاعات كقطاع المركبات والمعدات والآلات، وورش الإصلاح، وقطاع الأجهزة الكهربائية والالكترونية وكذلك قطاع الخدمات الأخرى.

مشيرا إلى أن عدد الشكاوى التي تم تسويتها وديا بالهيئة (1674) شكوى وهو ما يعادل أكثر من (%73) من إجمالي الشكاوى التي تم تلقيها.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: