بالصور.. تعرف على أحدث عجائب الجزيرة الاصطناعية

حول الخبر: تم تمويل هذه الجزيرة الاصطناعية التي كلّفت حوالى 260 مليون دولار

نشر في: السبت,22 مايو , 2021 7:37م

آخر تحديث: الأحد,23 مايو , 2021 9:02م

افتتحت حديقة “جوية” تبلغ مساحتها هكتارا تقريبا على 132 عمودا إسمنتيا على شكل أزهار الخزامى فوق نهر هدسون الجمعة في نيويورك كرمز لمدينة تولد من جديد بعد جائحة ضربتها بعمق.

An aerial view shows the elevated Little Island park and amphitheater which opens in New York City on Friday

و”ليتل آيلاند” التي يمكن الوصول إليها مجانا عبر جسرين للمشاة، بنيت على طول الرصيف 54 التابع لشركة الشحن “وايت ستار” حيث وصل 705 ناجين من حادث غرق سفينة التايتانيك في أبريل 1912.

A view shows the amphitheater and venue at the park, which can seat 687 for live events - many of which are scheduled throughout the summer

وتم تمويل هذه الجزيرة الاصطناعية التي كلّفت حوالى 260 مليون دولار، بشكل رئيسي من مؤسسة رجل الأعمال باري ديلر وزوجته المصممة دايان فون فورستنبرغ.

The Diller-von Furstenberg Family Foundation, led by former Hollywood mogul turned tech baron Barry Diller, funded $235 million of the $265 million project. PICTURED: Diane von Furstenberg, the 74-year-old Belgian fashion designer, is seen with her Hollywood mogul husband Barry Diller

وقال الملياردير لصحيفة “نيويورك تايمز” إنه سيغطي تكاليف صيانة الحديقة خلال أول عشرين عاما من بنائها.

The park, situated on the Hudson River on the West Side of Manhattan has stunning skyline views including the Empire State Building

وفي المجموع، يمكن أن تصل مساهمته إلى 380 مليون دولار، بحسب تقديره، وهو أمر غير مسبوق في نيويورك مقابل تبرع خاص لحديقة عامة.

The park's platform is supported by 132 concrete 'tulips', pictured with the World Trade Center in the background

ولم يكن مقدرا لجزيرة “ليتل آيلاند” أن تكتمل في السابق، إذ تعرضت لعراقيل بسبب سلسلة لا تنتهي من القضايا القانونية قبل أن يتمكن حاكم ولاية نيويورك أندرو كوومو من التوصل إلى اتفاق بين الأطراف المتنازعة في العام 2017.

The concrete beams supporting the park are mounted above pylons where the old Pier 54 stood, which has been partially preserved for marine life

وأزهار الخزامى الاسمنتية الني يزن كل منها 68 طنا مبنية على ارتفاعات متفاوتة تتراوح بين خمسة أمتار و18 مترا.

The new park is designed with peaks and valleys - making its 2.4-acre footprint feel much larger than it actually is

وقد ملئت بالتربة، على غرار أوعية زهور عملاقة. وتم وضع أزهار من أكثر من 350 نوعا مختلفا وشجيرات وأشجارا في الموقع الذي سيفتح أبوابه يوميا من الساعة السادسة صباحا حتى الاولى بعد منتصف الليل.

A view shows two people looking at the park and playground, which is 'floating' on the Hudson River

ويقع المشروع بين الشارعين 13 و14، ويضم أيضا مدرجا يضم حوالى 700 مقعد.

The park has more than 350 species of flowers, trees and shrubs planted, giving a peaceful feel for New Yorkers in view of the bustle of the city

وهو جزء من هادسن ريفر بارك، وهو مشروع لتطوير أحواض هادسن بين شارع 59 و باتيري بارك سيتي، في أقصى جنوب مانهاتن.

A view shows how the concrete tulpis also vary in height giving elevation to the park's landscape

وقالت باربرا كينر التي كانت من أوائل زوار المكان وكانت قد فقدت وظيفتها كمديرة لشؤون الموظفين خلال الأزمة الصحية التي أودت بحياة أكثر من 30 ألف شخص في نيويورك “أنا سعيدة جدا لوجودي هنا وأنني نجوت من الوباءنحن نحتفل هنا بنيويورك الحقيقية”.

A view shows flowers planted along the Manhattan waterfront in front of the new Little Island park

على مستوى المياه، ما زال بالإمكان رؤية بقايا الأعمدة الخشبية القديمة لرصيف 54 التي أبقيت في مكانها للحفاظ على الموائل تحت الماء.

A view shows a serene bench in front of the Hudson River and views of New Jersey during sunset hours at the Little Island Park

وأوضحت مصممة المناظر الطبيعية سيغني نيلسن التي صممت سطح جزيرة “ليتل آيلاند” لوكالة فرانس برس أنها طلبت من الزوار “الخروج من المدينة ودخول فضاء آخر والشعور بالدهشة” مضيفة “آمل بأن يغادروا من هنا أكثر هدوءا وسعادة”.

The park also includes a lawn space to relax called The Glade, as well as a a 687-seat amphitheater for live events

وقالت لورين مون فريزر (33 عاما) ممدة على العشب مع طفلها لوكا “إنه مكان رائع حقا تبتعد فيه قليلا عن المدينة، خصوصا من +وسط المدينة+” الطرف الجنوبي من مانهاتن “حيث لا يوجد لدينا الكثير من المساحات الخضراء”.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: