انخفاض عمليات تثبيت تطبيق واتس آب عالميًا بأكثر من 40%

حول الخبر: مصدر القلق الرئيسى هو أن سياسة الخصوصية الجديدة ستسمح لواتس آب بمشاركة بعض المعلومات.
واتساب
واتساب

نشر في: الأربعاء,19 مايو , 2021 7:35م

آخر تحديث: السبت,26 مارس , 2022 10:07م

يتطلع الناس فى جميع أنحاء العالم إلى ما وراء واتس آب للتواصل مع الأصدقاء وأفراد الأسرة، وبينما تستمر عمليات تثبيت التطبيقات العالمية المنافسة لواتس آب مثل Signal و Telegram فى الزيادة، “انخفضت عمليات التثبيت العالمية لتطبيق واتس آب للموبايل بنسبة 43% (مقارنة بالعام الماضي) للفترة من يناير إلى أبريل”، وفقًا لتقرير صادر عن شركة التحليلات Sensor Tower.

سياسة الخصوصية الجديدة

وأبرز التقرير أن عددًا أقل من الأشخاص يقومون الآن بتثبيت واتس آب على هواتفهم المحمولة بعد الإعلان عن سياسة الخصوصية الجديدة، وقالت الشركة: “فى الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021، ارتفعت عمليات تثبيت Telegram بنسبة 98% على أساس سنوى إلى أكثر من 161 مليونًا، فى حين شهدت Signal زيادة فى التنزيلات لأول مرة بنسبة 1،192% على أساس سنوى إلى 64.6 مليون”.

التخلى عن واتس آب

كما أبرز التقرير أيضًا أن الاتجاه المتمثل فى التخلى عن واتس آب لمنصات الدردشة الأخرى بدأ حتى قبل الإعلان عن سياسة الخصوصية الجديدة، وشهدت عمليات التثبيت لأول مرة انخفاضًا فى بداية انتشار جائحة COVID- 19، ففى أبريل 2020، شهدت ما يقرب من 55.2 مليون عملية تثبيت على مستوى العالم، بانخفاض 28% على أساس شهرى من 76.5 مليون فى مارس “، وفقًا لتقرير Sensor Tower.

ولعل مصدر القلق الرئيسى هو أن سياسة الخصوصية الجديدة ستسمح لواتس آب بمشاركة بعض المعلومات حول المستخدمين مع الشركة الأم Facebook.

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: