شاهد.. توثيق اعتداءات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى

حول الخبر: قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت مساء أمس الجمعة باحات المسجد الأقصى المبارك.
القوات الإسرائيلية اعتقلت 14 فلسطينيا بالقدس على خلفية المواجهات في الأقصى بعد أن جرح أكثر من 200 (الأناضول)
القوات الإسرائيلية اعتقلت 14 فلسطينيا بالقدس على خلفية المواجهات في الأقصى بعد أن جرح أكثر من 200 (الأناضول)

نشر في: السبت,8 مايو , 2021 9:54م

آخر تحديث: السبت,26 مارس , 2022 10:08م

بث نشطاء عشرات المقاطع المصورة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تظهر اعتداء شرطة الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في محيط المسجد الأقصى المبارك، في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وذكرت وكالات عالمية أنّ قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت مساء أمس الجمعة باحات المسجد الأقصى المبارك، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المدمع باتجاه المصلين، واعتقلت عددًا منهم، وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن 53 شخصا أصيبوا جراء اعتداء القوات الإسرائيلية.

وكانت المواجهات بين قوات الاحتلال والمصلين انطلقت في باب السلسلة، أحد أبواب الحرم القدسي، وانتقل الأمر إلى داخل باحات المسجد بعدما اقتحمتها قوات الاحتلال، في حين حاولت جموع غفيرة من المصلين إبعاد تلك القوات عن المكان.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة إلى منطقة الحرم وإلى البلدة القديمة للقدس المحتلة.

وتظهر المقاطع المصورة استهداف قوات الاحتلال للمصلى القبلي بالمسجد الأقصى بالقنابل الصوتية والرصاص المطاطي، في تصعيد خطير للأحداث هناك.

كما وثقت مواقع فلسطينية هتافات الشبان داخل المسجد الأقصى خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، وتظهر الفيديوهات التي وثّقها صحفيون ونشطاء الاعتداء الوحشي لقوات الاحتلال على الشبان المقدسيين، بينما وثقت فيديوهات أخرى منع الاحتلال المقدسيين من دخول البلدة القديمة، والتدقيق في هوياتهم.

 

كما وثقت مقاطع الفيديو محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من النساء الفلسطينيات داخل مصلى قبة الصخرة في المسجد الأقصى.

كما وثقت مقاطع أخرى لحظات نقل فرق الإسعاف لأعداد من المصابين في المسجد الأقصى خلال المواجهات مع قوات الاحتلال.

وكان ناشطون تداولوا الخميس مقطع فيديو لفلسطينيين وهم يتصدون لمستوطن إسرائيلي رش غاز الفلفل على أهالي الشيخ جراح أثناء تناولهم الإفطار.

كما تداولت حسابات فلسطينية في ذات السياق مقطع فيديو لأهالي حي الشيخ جراح، وهم يهتفون: “يا غزة يلا.. منشان الله”، في إشارة لخطاب محمد الضيف قائد كتائب القسام الذي هدد الاحتلال إذا لم يتوقف عن الممارسات العنيفة و قرارات الإخلاء في حي الشيخ جراح.

 

شارك الآخرين:

إرسال
شارك
غرّد

اختيار المحرر.. فيديوهات قد تعجبك

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: