تدشين معسكر تطوير ألعاب الفيديو ضمن مبادرة “مكين” بالسيب

حول الخبر: البرنامج يمتد لـ 24 أسبوعًا ويجمع بين الجانبين النظري والعملي، بإشراف مدربين معتمدين وخبراء محليين ودوليين، مع توفير فرص تدريب عملي داخل الحاضنات التقنية
تدشين معسكر تطوير ألعاب الفيديو ضمن مبادرة "مكين" بالسيب
تدشين معسكر تطوير ألعاب الفيديو ضمن مبادرة "مكين" بالسيب

نشر في: الأحد,3 أغسطس , 2025 1:34م

آخر تحديث: الأحد,3 أغسطس , 2025 6:23م

دشنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم معسكر تطوير ألعاب الفيديو بالتعاون مع معهد النهضة للتدريب وشركة “يونيتي” العالمية، بمركز العريمي بوليفارد بالسيب، ضمن مبادرة “مكين” التي تُعنى بتمكين الكفاءات العُمانية في المجالات الرقمية الحديثة”.

رعى الفعالية سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضحت جليلة بنت عبد الله آل فنة العريمية، مديرة دائرة تطوير مهارات المستقبل بالوزارة، في كلمة لها خلال حفل التدشين، أن المعسكر يستهدف تمكين 50 مشاركًا من الباحثين عن عمل ممن يمتلكون موهبة في تطوير الألعاب، من خلال مسارين متخصصين في البرمجة وتصميم الرسوم المتحركة.

مشروعات ألعاب رقمية خاصة

وأضافت أن البرنامج يمتد لـ 24 أسبوعًا ويجمع بين الجانبين النظري والعملي، بإشراف مدربين معتمدين وخبراء محليين ودوليين، مع توفير فرص تدريب عملي داخل الحاضنات التقنية، والعمل على مشروعات ألعاب رقمية خاصة، بما يمهد لتأسيس شركات ناشئة قادرة على المنافسة في هذا القطاع الحيوي.

وبيّنت أن هذه المبادرة تأتي في إطار الاستثمار في الكفاءات الرقمية الوطنية، وفتح آفاق جديدة أمام الشباب العُماني للمشاركة الفاعلة في صناعة الألعاب الرقمية، التي تُعد من القطاعات الواعدة على مستوى العالم.

الأول من نوعه على مستوى سلطنة عُمان

وأكدت أن التعاون مع شركة “يونيتي”، الرائدة عالميًّا في تطوير محركات الألعاب والتقنيات التفاعلية، يُعد الأول من نوعه على مستوى سلطنة عُمان، ويمثل شراكة استراتيجية تسهم في نقل المعرفة والخبرة العالمية إلى المشاركين، لاسيما أن تقنيات الشركة تُستخدم في أكثر من 50 بالمائة من الألعاب الرقمية حول العالم.

من جانبه قال سعادة الشيخ حميد بن جمعة الشامسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي رئيس مجلس إدارة معهد النهضة للتدريب: إن هذه المبادرة النوعية تأتي في إطار جهود تمكين الشباب العُماني بالمهارات الرقمية الحديثة التي أصبحت من الركائز الأساسية لاقتصادات العالم المتقدمة.

وأضاف أن صناعة الألعاب الإلكترونية لم تَعُد مجرد ترفيه، بل هي صناعة معرفية متكاملة تجمع بين البرمجة والتصميم والذكاء الاصطناعي والإبداع الفني، مشيرًا إلى أن هذا المعسكر يمثل منصة عملية تؤهل الشباب العُماني للانخراط في هذا القطاع العالمي الواعد.

المصدر: العمانية

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: