تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة، ممثلة بمكتب حماية المستهلك بولاية السويق، من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى تطبيقات التواصل الاجتماعي المختصة ببيع المركبات.
وانتهت باسترجاع مبلغ وقدره (4070) ريال عماني للمستهلك، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.
وتعود تفاصيل التسوية إلى..
تلقي مكتب حماية المستهلك بولاية السويق شكوى من أحد المستهلكين ضد مؤسسة تعاقد معها عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي المختصة ببيع المركبات، حيث قام بشراء مركبة عن طريق التطبيق، ودفع مبلغًا وقدره (4070) ريال عماني، وعند الاستلام تبيّن وجود غش تجاري في طراز المركبة التي طلبها من التطبيق، إذ لم تكن حسب المواصفات المتفق عليها.
وعلى إثر ذلك، تقدم بشكواه إلى المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة، ممثلة بمكتب حماية المستهلك بولاية السويق، وبموجب الإجراءات المتبعة تم استدعاء المسؤول المعني ومناقشته بمفاد الشكوى، حيث أقر بوجود الغش، وعليه تم الاتفاق على أن يُسترجع مبلغ وقدره (4070) ريال عماني للمستهلك عن قيمة المركبة المدفوعة.
وأكدت هيئة حماية المستهلك على أهمية التزام المزودين بالقوانين والأنظمة المعمول بها في مجال حماية المستهلك، والحرص على الوفاء بكافة الشروط والالتزامات المنصوص عليها في المعاملات الإلكترونية، وذلك تعزيزًا للثقة المتبادلة، وحمايةً لحقوق جميع الأطراف في العمليات التجارية.