بدءًا من اليوم الجمعة 16 أبريل نيسان سيبدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وفي هذا الشأن علّق جهاز الضرائب عبر حسابه:
احفظ حقك، وتعرّف على آلية التحقق من حصول التاجر أو مزود الخدمة على الشهادة الضريبية للقيمة المضافة من جهاز الضرائب، والتي جاءت كالتالي:
- استلام فاتورة ضريبية صحيحة تحتوي على رقم التعريق الضريبي للتاجر أو مزود الخدمة.
- وجود الشهادة الضريبية معلقة بمكن بارز في موقع تقديم النشاط التجاري.
كما وجه جهاز الضرائب تنبيهًا للمؤسسات الجاهزة للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة كاللآتي:
- تعرّف على تفاصيل السلع والخدمات الخاضعة والمعفارة من ضريبة القيمة المضافة والشروط والإجراءات المتعلقة بتسجيل المؤسسات.
- الاطلاع على القانون واللائحة التنفيذية.
- التسجيل للحصول على شهادة ضريبة القيمة المضافة عبر الموقع الإلكتروني.
- تسجيل المعاملات المالية والشرائية وتخزينها بشكل يسمح الرجوع إليها خاصة في الحالات التي تستدعي تقديم الفواتير بعد تقديم الإقرار الضريبي للتحقق من صحة البيانات الموضحة في الإقرار.
- بعد الحصول على الشهادة الضريبة يتوجب عرض سعر المنتجات والخدمات شاملًا قيمة الضريبة وايضا تزويد المستهلك بالفاتورة الضريبية.
- عرض الأسعار وتقديم الفاتورة الضريبية.