بنك مسقط يتوّج بجائزة التميز في تقديم الخدمات المصرفية إلكترونيًا

حول الخبر: جاء التكريم تأكيدًا على دور بنك مسقط الفاعل في دفع عجلة التحول الرقمي في قطاع الخدمات المصرفية والمالية في سلطنة عُمان.
الفاضل عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، أثناء تسلُّمه الجائزة.
الفاضل عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، أثناء تسلُّمه الجائزة.

نشر في: الإثنين,7 يوليو , 2025 1:28م

آخر تحديث: الإثنين,7 يوليو , 2025 1:35م

فاز بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، بجائزة التميّز في تقديم الخدمات المصرفية إلكترونياً، وذلك ضمن المؤتمر السنوي للتحول الرقمي “OER Live DX Oman 2025″، الذي نظمته مجلة Oman Economic Review، تحت رعاية معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي، أمين عام الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية. حضر المؤتمر عدد كبير من المسؤولين وروّاد الأعمال والخبراء المهتمين بالشأن المالي والرقمي. تسلّم الجائزة بالنيابة عن البنك عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط.

ويُعدّ الحدث منصة للخبراء والمختصين في مجال التكنولوجيا لمناقشة الاتجاهات الحالية والاتجاهات المستقبلية في التحول الرقمي، بالإضافة إلى تكريم الأفراد والشركات المتميزة في هذا المجال.

جاء التكريم تأكيداً على دور بنك مسقط الفاعل في دفع عجلة التحول الرقمي في قطاع الخدمات المصرفية والمالية في سلطنة عُمان، وتبنّي أحدث التقنيات الرقمية في المجال، بهدف توفير تجربة سلسة ومميزة للزبائن من خلال مجموعة واسعة من الخدمات المبتكرة لتلبية احتياجاتهم المتنوعة.

البنك يؤكد مواصلة الاستثمار في المجال الرقمي

وبهذه المناسبة، عبّر عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، عن سعادته بهذا التتويج الذي يعكس المساهمة المتميزة لبنك مسقط في تشكيل المشهد المالي والمصرفي الحديث في السلطنة. وأكد على حرص البنك على تطبيق مفاهيم التحول الرقمي والاستثمار في التقنيّات الحديثة باعتبارهما خطوتين أساسيّتين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية تماشيا مع أهداف رؤية عمان 2040. كما أكد الجفيلي على مواصلة الاستثمار في المجال الرقمي بهدف تقديم أفضل المنتجات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزبائن كل يوم. وقدّم الجفيلي شكره للقائمين على مجلة OER على هذا التتويج وللزبائن أيضاً على ثقتهم المستمرة في بنك مسقط.

الفاضل عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، أثناء تسلُّمه الجائزة.

تطوير الخدمات المصرفية الرقمية وتعزيز الحماية

وفي ظل ما تشهده الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال من إقبال واهتمام كبير من قبل الزبائن، عزّز البنك من نوعية الخدمات المقدمة عبر هذه القنوات. وشمل ذلك تجديد الخصائص لأكثر من 200 خدمة وميزة مصرفية رقميّة لتمكين الزبائن من الاستفادة منها، مع الأخذ في الاعتبار اعتماد أحدث الحلول والتطبيقات التكنولوجيّة في تقديم أفضل الخدمات الرقمية وبجودة عالية، وتعزيز أنظمة الحماية، وبالتالي ضمان سريّة المعلومات والبيانات وحمايتها من التهديدات المحتملة.

وفي إطار التزامه بمواكبة تطوّرات عصر التحول الرقمي وتقديم خدمات مصرفية مبتكرة لزبائنه من الأفراد والشركات، يقدّم بنك مسقط مجموعة واسعة ومتكاملة من الخدمات المبتكرة والتسهيلات المتميّزة المصمّمة خصيصًا لتمكين الزبائن من استكمال معاملاتهم المختلفة بشكل أكثر سرعة وكفاءة وأقلّ تكلفةً وتساهم في تلبية احتياجاتهم المختلفة. كما يمكن للزبائن الاستفادة من أكثر من 800 جهاز من أجهزة الصرف الآلي والإيداع النقدي المنتشرة في كافة ولايات ومحافظات السلطنة.

سجل حافل بالجوائز تقود التحول الرقمي

وإشادةً بالدور الريادي الذي يقوم به بنك مسقط في قيادة مجال التحول الرقمي في القطاع المصرفي في السلطنة، فقد تم تتويجه بجائزة أفضل بنك في مجال الحلول الرقمية ضمن جوائز (Euromoney) الخدمات المصرفية الخاصة 2025، وجائزة أفضل بنك رقمي في عُمان ضمن جوائز (Euromoney) للتميّز 2025، وجائزة أفضل بنك في مجال الاتصالات والتسويق الرقمي من (The Banker)، كما حصل على الجائزة الذهبية في مجال الابتكار في القنوات الرقمية ضمن جوائز (Infosys) للابتكار 2025.

المقر الرئيس لبنك مسقط في ولاية السيب.
المصدر: بنك مسقط - التأمل

قد يُعجبك أيضًا:

تابعنا: