نشر الحساب الرسمي لمحافظة مسقط رسميًا خبر تفعيل خدمة طلب دعم من صندوق الزواج.
جاء ذلك تنفيذًا للأوامر السامية الكريمة بتفعيل صناديق دعم الزواج في جميع محافظات سلطنة عمان.
وذكر حساب محافظة مسقط عن تفعيل خدمة طلب دعم من صندوق الزواج، حيث يمكن للمستفيد الاطلاع على الشروط والتسجيل في الاستمارة المتاحة عبر الدخول إلى نافذة الخدمات بالموقع الإلكتروني المحافظة مسقط، واختيار خدمة طلب دعم من صندوق الزواج.
ورصدت شبكة التأمل الإعلامية تفاصيل خبر طلب دعم من صندوق الزواج والذي جاء كالتالي:
وصف الخدمة:
تُقدم الخدمة للمواطنين الراغبين في الحصول على دعم من صندوق الزواج في محافظة مسقط .
المستندات:
- نسخة من البطاقة الشخصية من الجهتين.
- نسخة من عقد الزواج المعتمد من الجهة المختصة
- شهادة الراتب / الدخل معتمدة من جهة العمل.
الاشتراطات:
- أن يكون مقدم الطلب من سكان ولايات محافظة مسقط.
- لم يسبق لمقدم الطلب الزواج.
- ألا يقل عمر مقدم الطلب عن (22) عاماً ، ولا يزيد عن (45) عاماً
- أن تكون المرأة المراد الزواج منها عمانية الجنسية.
- أن لا يتجاوز إجمالي الدخل الشهري للمتقدم مبلغ(600) ريال عماني.
مخطط سير عمل الخدمة (مراحل طلب الخدمة):
تقديم الطلب:
- يقوم المستفيد بتقديم الطلب حضوريا أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمحافظة مسقط gom.gov.om
- تنزيل الاستمارة وتعبئة البيانات المطلوبة وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى مكتب الوالي.
دراسة ومعالجة الطلب:
- يقوم الموظف المختص بدراسة الطلب والتأكد من المستندات المرفقة للتحقق من استيفاء شروط الدعم.
- يقوم الموظف المختص برفع الطلب إلى اللجنة المختصة بمكتب الوالي.
اعتماد الطلب:
- يقوم الموظف المختص بمكتب الوالي بالتواصل هاتفيًا مع مقدم الطلب لإخطاره بنتيجة طلبه.
رسوم الخدمة:
- لا يوجد
معدل الوقت المستغرق لإنجاز الخدمة:
- (30) يوم عمل
قنوات تقديم الخدمة:
- مكتب والي مسقط – قسم التنسيق والمتابعة – البريد الإلكتروني muscat@gom.gov.om
- مكتب والي مطرح – قسم التنسيق والمتابعة – البريد الإلكتروني muttrah@gom.gov.om
- مكتب والي العامرات – قسم التنسيق والمتابعة – البريد الإلكتروني amirat@gom.gov.om
- مكتب والي بوشر – قسم التنسيق والمتابعة – البريد الإلكتروني boshar@gom.gov.om
- مكتب والي السيب – قسم التنسيق والمتابعة – البريد الإلكتروني seeb@gom.gov.om
- مكتب والي قريات – قسم التنسيق والمتابعة – البريد الإلكتروني quriyat@gom.gov.om
أوقات العمل:
- من الساعة 7:30 صباحًا إلى 2:30 مساءً
رقم خدمة العملاء:
- دائرة خدمة المراجعين – 24745492
المرفقات: